مصر اليوم / الحكاية

إنقاذ فتاة ابتلعت فرشاة أسنان طولها 18 سم وعاشت بها 3 أشهر "إعجاز طبي في المنصورة"

في عملية جراحية معقدة شهدتها محافظة الدقهلية، استخرج فريق طبي في مستشفى المنصورة التخصصي فرشاة أسنان بطول 18 سم كانت قد استقرت في معدة طالبة جامعية على مدار 3 أشهر.

وكشف بيان صادر عن المستشفى أن الطالبة البالغة من العمر 21 عاماً كانت تعاني من آلام مبرحة طوال هذه الفترة وجود الفرشاة في معدتها، والتي وصلت إليها بشكل غير متعمد أثناء محاولتها التخلص من لقمة عالقة في حلقها.

كانت الفتاة تتناول الطعام ليلًا وشعرت بانحشار لقمة في بلعومها، ما جعلها تشعر بالاختناق، وفي لحظة غير واعية، حاولت دفع اللقمة باستخدام فرشاة الأسنان، مما أدى إلى جعل البلعوم والمريء على استقامة واحدة، وانزلاق الفرشاة إلى المعدة، وفق البيان.

وأوضح البيان أن العملية الجراحية التي أجريت بنجاح تطلبت مهارة عالية ودقة متناهية من الفريق الطبي.

وأشاد محمد عيد، مدير المستشفى، بجهود الفريق الطبي، مؤكداً أن هذه العملية تضاف إلى سجل إنجازات المستشفى في مجال الجراحة المعقدة.

وتعتبر هذه العملية الجراحية دليلاً على التقدم الذي تشهده الخدمات الطبية في ، وقدرة الكوادر الطبية المصرية على التعامل مع الحالات الحرجة بنجاح.

*** الصورة المرفقة تعبيرية وليست للفتاة الحقيقية..

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا