مصر اليوم / الطريق

في أول جولاتها الميدانية بالمحافظات.. وزيرة التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدان مشروعات...اليوم الأحد، 28 يوليو 2024 01:43 مـ

في أول جولة ميدانية لها بالمحافظات عقب توليها المسئولية، أجرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، زيارة تفقدية لمحافظة الجيزة حيث تفقدت الدكتورة منال عوض والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة أعمال التطوير الجارية للطرق والمحاور المرورية المؤدية إلى المنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير ومحيطهما.

وشملت جولة وزيرة التنمية المحلية ومحافظ الجيزة متابعة أعمال التجميل والتطوير الجارية وأعمال المرافق بالمناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير والمنطقة الأثرية للأهرامات، حيث تم تفقد عدد من المناطق وذلك أسفل الممشى السياحي، وميدان الرماية، وأسفل الطريق الدائري، وعلى طريق الإسكندرية الصحراوي، إلى جانب مختلف الطرق المؤدية إلى المتحف الكبير ، وتشمل تلك الأعمال تنفيذ زراعات ومُسطحات خضراء، وتطوير ميدان الرماية، ورفع كفاءة الأسوار والعمارات السكنية المجاورة للمتحف.

واستعرضت وزيرة التنمية المحلية مع محافظ الجيزة بعض التحديات و المعوقات الخاصة بنهو أعمال المرافق والبنية التحتية المطلوبة في تلك المنطقة لسرعة الانتهاء منها ووضع حلول عاجلة بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالدولة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بما يساهم في استكمال أعمال التطوير الجارية للمنطقة المنطقة بالمتحف الكبير والأهرامات.

وأشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلي حرص الحكومة علي الانتهاء من كافة المشروعات الجارية في تلك المناطق لتتكامل مع مشروع المتحف المصري الكبير وتطوير المنطقة الآثرية بالأهرامات لتكون بأفضل صورة لتليق باسم مصر.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أنها ستتواصل مع كافة الوزارت و الجهات المعنية بالدولة لتذليل كافة المعوقات التي تم التحدث فيها مع المحافظة خلال جولة اليوم في المنطقة المحيطة بالمتحف المصري لسرعة الانتهاء منها.

ومن جانبه أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على الاهتمام الذى توليه الدولة المصرية بالمنطقة الأثرية واهرامات الجيزة باعتبارها من أهم المقاصد السياحية والاثرية والثقافية على مستوى العالم وذلك من خلال العمل على تغيير الصورة الذهنية لزوار هذا المقصد الهام حيث يتم وبالتعاون مع العديد من الجهات تطوير منطقة الأهرامات من خلال توفير الخدمات الأساسية اللازمة للزوار بدايةً من دخول منطقة الأهرامات وحتى انتهاء الزيارة بما يضمن استمتاع الزائر بكل لحظة في ذلك المقصد العظيم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا