مصر اليوم / الحكاية

كيفية الاستعلام على " خطوة بخطوة"

مع اقتراب إعلان يكثر البحث على غوغل عن كيفية الاستعلام عن النتيجة، خصوصا برقم الجلوس.

وكشفت عن قرب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، موضحة أن الكنترولات تواصل العمل على قدم وساق للانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن نسب النجاح في بعض المواد التي أداها الطلاب، موضحة أن نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الأولى وصلت إلى 96.25%، وسجلت نسبة النجاح في مادة التاريخ 96%.

وبلغت نسبة النجاح في اللغة العربية نسبة 96.64%، وسجلت نسبة نجاح اللغة الأجنبية الثانية نحو 97.88%، وجاءت نسبة نجاح مادة الفيزياء 94.21%.

وقبل ساعات، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إعلان نتائج الثانوية العامة 2024 في يوم الأربعاء المقبل 31 يوليولكن وزارة التعليم نفت الأمر.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه لم يتم تحديد أي موعد لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 حتى الآن، مشيرة إلى استمرار أعمال التصحيح في بعض المواد ورصد الدرجات في مواد أخرى، فضلا عن مراجعة بعض البيانات لطلاب الثانوية العامة.

وردا على ما أثير بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الأربعاء، قالت إنها مجرد تكهنات ولا يوجد حسم بهذا الشأن حتى الآن أو تحديد موعد بعينه، مضيفة: "كلها تخمينات لا أساس لصحتها، وكنترولات الثانوية لم تنته بعد من أعمال التصحيح، خاصة المواد التي أداها الطلاب في آخر أيام الامتحانات".

كيف استعلم عن نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

وهناك أكثر من طريقة للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024، أبرزها بالاسم، إذ يمكن للطالب الاطلاع على نتيجته من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على "" من خلال الرابط التالي:

https://www.facebook.com/egypt.moe/

أيضا يمكن للطالب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس، إذ يتوفر رابطا على مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية يتيح الحصول على النتيجة برقم الجلوس بعد اعتمادها رسميًا، بعد اتباع الخطوات التالية:

1- الدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم

http://thanwya.emis.gov.eg/

2- الدخول على بوابة الثانوية العامة.

3- الضغط على أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024.

4- سجل واضغط عرض النتيجة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا