مصر اليوم / البشاير

الاستثمار الجديد يقابل السفير الجديد

الاستثمار والتجارة الخارجية المصري حسن الخطيب، مع السفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية في القاهرة، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك، وزيادة الاستثمارات السعودية في .

وأكد الخطيب، في بيان صحفي، حرص وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية على تعميق الشراكة مع المملكة العربية السعودية في شتى المجالات الاقتصادية، موضحاً أن «الحكومة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بتوفير مناخ استثماري جاذب، وتقديم التيسيرات للمستثمرين السعوديين، بما يعكس عمق العلاقات بين البلدين».

وأشار الوزير إلى أهمية تنفيذ خطة عمل متكاملة لفتح مجالات جديدة للاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وذلك من خلال تكثيف التواصل مع كبرى الشركات السعودية لاستكشاف فرص التعاون المشترك، وتسهيل إجراءات الاستثمار وتقديم سبل الدعم كافة اللازم للمستثمرين السعوديين، وكذا متابعة الشركات السعودية القائمة في السوق المصرية وتذليل أي تحديات قد تواجهها.

وأوضح الخطيب، أن اللقاء مع السفير ، تناول تبادل الرؤى حول تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين، خاصة في ضوء ما تشهده الفترة الحالية من توفير دعم غير مسبوق للقطاع الخاص وتشجيع الشركات العربية والأجنبية لضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصرية، فضلاً عن توافر فرص التكامل الاقتصادي كافة بين البلدين.

من جانبه، أعرب السفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة عن تقدير بلاده جهود الحكومة المصرية الهادفة لتحسين مناخ الاستثمار، مؤكداً أن « المستمر مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية سيمهد الطريق لمزيد من التعاون وفتح فرص جديدة أمام المستثمرين السعوديين في السوق المصرية».

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا