مصر اليوم / لحظات نيوز

متى موعد عيد الأضحى في ؟ وما هي مظاهر الاحتفال به

مرت الأيام سريعًا واقترب عيد الأضحى المبارك، فما موعد عيد الأضحى في ؟ وهو الثاني للمسلمين، وينتظره الصغير والكبيرة لما فيه طقوس وعادات تكون سبب في إدخال  البهجة والسعادة على الأمة الإسلامية كلها، ومن خلال موقع لحظات نيوز نتعرف على كم تبقى على عيد الأضحى وكيف يكون الاحتفال به.

جدول المحتوياتToggle

متى يكون عيد الأضحى في مصر

موعد عيد الأضحى في مصر

عيد الأضحى يكون في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، ولكن ما يوافقه ميلاديًا لا يمكن معرفته على التحقيق، لأن تحديد بداية الشهر الهجري يعتمد على الهلال.

ولكن لمن يريد التعرف على  متى موعد عيد الأضحى في مصر؟ لعام 1446 هجريًا والموافق 2024 ميلاديًا، فقامت البحوث الفلكية بتحديد موعد عيد الأضحى 2024 وهو الأحد الموافق 16 يونيو 2024، وتكون وقفة عرفات يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024.

ويكون تحديد الموعد بشكل نهائي بعد رؤية الهلال لشهر ذي الحجة، واقوم جميع الدولة الإسلامية بالالتزام برؤية هلال شهر ذي الحجة من خلال اللجنة الشرعية المتخصصة، وتكون يوم 29 من شهر ذي القعدة، وإعلانها يكون مرتبط بتحديد مناسك الحج وعيد الأضحى في جميع الدول العربية والإسلامية.

أقرأ أيضًا: موعد عيد الأضحى المبارك في مصر وجميع الدول العربية وعدد أيام الإجازة للعاملين بالدولة 

إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي

عند السؤال على متى موعد عيد الأضحى في مصر؟ يصاحبه السؤال عن الإجازات، وحسب قانون العمل المصري فإن إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي تكون خمسة أيام، وتبدأ يوم عرفة، ثم 4 أيام العيد الكبير.

تكون إجازة العيد الكبير في القطاع الخاص هي ثلاثة أيام، وتبدأ بإجازة وقفة عرفات ومعها يومين العيد الإجازة، ويتم تحديد إجازة عيد الأضحى بدقة حسب رئيس مجلس الوزراء، والعام الماضي تم زيادتها عن خمسة أيام لأنها تلاقت مع الإجازات الرسمية.

أقرأ أيضًا: كم عدد أيام الإجازة الرسمية للقطاع الحكومي في عيد الأضحى في مصر وكيف يحتفل به المصريين؟

كيف يكون عيد الأضحى عند المصريين

من أجمل المناسبات عند المصريين هي وعيد الأضحى، ولا يملك المسلمين سواء هذان العيدين، وجميع الناس من كافة الدول يستعدون للأعياد سواء أكانت أضحى أم فطر.

يبدأ المسلمين اليوم بصلاة العيد وبعد أداء صلاة العيد والتكبير في ليلة العيد، ويكون ذلك في فجر يومه في أدبار الصلوات ، وحتى نهاية أيام التشريق وينتهي بغروب شمس يوم الرابع عشر من ذي الحجة.

بعد الانتهاء من الصلاة يبدأ الناس في الاحتفال من خلال شراء الهدايا والبالونات للأطفال، وتناول الآيس كريم مع الأهل والأصدقاء والأحباب، وبدأوا في استقبال الضيوف والأهل في المنازل.

أقرأ أيضًا: رسميًًا | موعد عيد الأضحى في مصر .. بدأ العد التنازلي الآن وفقًا للحسابات الفلكية

عيد الاضحى من أجمل المناسبات التي تمر على كل مسلم، ويكون الكبير والصغير سعداء للغاية، فمشاعر وأجواء الأعياد لا يمكن أن تضاهي الأوقات الأخرى، ولا بد من إظهار الفرح والسرور، لأنها سنة عن الحبيب المصطفى عليه الصلاة السلام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا