مصر اليوم / الطريق

قريبا.. افتتاح قسم الطوارئ بمجمع الأقصر الطبي الدولياليوم الأربعاء، 2 أكتوبر 2024 05:37 مـ

اعلن المهندس عبد المطلب عماره، محافظ الأقصر، عن استعداد هيئة الرعاية الصحية لافتتاح وتشغيل قسم الطوارئ بمجمع الأقصر الطبي الدولي قريباً، بعد الانتهاء من تركيب محطة الغازات.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ في المجمع برفقة المهندس هاني ضاحي، رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل للمقاولات والتي تفقدا خلالها مبني مجمع الأقصر الطبي الدولي بمدينة الأقصر.

تابع المحافظ ورئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل للمقاولات خلال الجولة أعمال التطوير بمجمع الأقصر الطبي الدولي "مستشفى الأقصر الدولي سابقًا"، وقسم الطوارئ بالمجمع والمكون من الطابق الأرضي والمخصص للطوارئ وغرف الملاحظة وغرف العمليات الصغرى والطابق الأول والذي يتضمن غرف إقامة وحضانات والطابق الثاني والمتضمن اقسام عناية مركزة والطابق الثالث والذي يحتوي على أقسام العناية الحرجة وغرف زرع النخاع ووحدات مناظير وعلاج أورام وحروق.

ونوه المحافظ، بسرعة تشغيل قسم الطوارئ بمجمع الأقصر الطبي الدولي، لتوفير مزيد من الخدمات والرعاية الصحية لمواطني محافظة الأقصر بجودة عالمية، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز المجمع على أعلى مستوى لضمان جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ومطابقتها للمعايير العالمية.

ولفت المحافظ إلى أهمية أعمال التطوير التي تمت بالمجمع وضرورة الحفاظ عليها مشيرا إلى أن المجمع مجهز بالكامل لتلبية احتياجات المرضى بالمحافظة، وتم تنفيذه على أحدث الطرز العالمية استكمالًا لدور المؤسسات والمستشفيات الصحية بالمحافظة والنهوض بالقطاع الصحي.

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة من قبل بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار، وهيئة الرعاية الصحية بقيادة الدكتور احمد السبكي، مؤكدًا أن إسهامات الدولة في دعم القطاع الطبي كبيرة للغاية لتقديم خدمات علاجية مميزة من خلال صروح طبية ضخمة تم إنشاؤها بتكلفة تقدر بالمليارات لتحسين جودة الخدمات الصحية للمواطنين بالمحافظة ولتوفير خدمة طبية متميزة لأهالي الصعيد بشكل عام، وأهالي محافظة الأقصر بشكل خاص، باعتبارها أولى محافظات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بصعيد .

ويشار إلى أن المجمع يضم كل الأقسام الطبية حيث يشتمل على 20 غرفة عمليات و78 سريرا رعاية مركزة وحرجة و16 حضانة أطفال مبتسرين، و10 حضانات أطفال و290 سريرا مرضي و42 عيادة و54 سريرا إقامة أطباء وتمريض وقاعة مؤتمرات تتسع لعدد 150 فردا وعدد 4 قاعات تدريب بالإضافة إلى أقسام الآشعة والمعامل وبنك الدم الإقليمي، وبلغت نسبة تنفيذ الأجزاء الجاري العمل بالمجمع 95%.

رافق المحافظ في جولته، الدكتور أحمد البرعي رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام على فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر والدكتورة صابرين عبد الجليل القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر والدكتور محمد العقبي مدير المجمع الطبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا