مصر اليوم / الطريق

شعبة الخضروات بغرفة الإسكندرية: توقعات باستمرار ارتفاع أسعار البصل لهذا السبب (خاص)اليوم الإثنين، 14 أكتوبر 2024 03:18 مـ

قال الدكتور هاشم محمد هاشم، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن سعر كيلو البصل قد شهد ارتفاعًا خلال اليومين الأخيرين، إذ وصل سعر الكيلو إلى 22 جنيهًا في الأسواق.

وأضاف "هاشم" في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن هذا الارتفاع المفاجئ جاء بسبب تصدير كميات كبيرة من البصل، مما أدى إلى انخفاض الكميات المتاحة في الأسواق، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع حتى يصل سعر الكيلو إلى 30 و 35 جنيهًا خلال الأيام المقبلة.

وأوضح رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أن التغيرات المناخية تسببت في تدمير 70% من جميع المحاصيل الزراعية بما فيها البصل، منوهًا إلى أن السعر العادل لكيلو البصل يجب أن يتراوح ما بين 5 إلى 10 جنيهات.

وعن موعد انخفاض سعر البصل، أشار رئيس شعبة الخضروات والفاكهة أنه بداية من شهر مارس من العام المقبل ستشهد أسعار البصل انخفاضًا ملحوظًا نظرًا لطرح المحصول الجديد، آملًا عدم تأثير التغيرات المناخية على الزراعات والشتلات الجديدة.

وتحدث الدكتور هاشم محمد هاشم عن أسعار الطماطم، متوقعًا أن تشهد انخفاضًا خلال شهر نوفمبر المقبل، خاصة مع طرح المحاصيل بكميات كبيرة من الفيوم والمنيا وأسيوط، موضحًا أن الانخفاض في سعر الطماطم يصحبه انخفاضًا في أسعار جميع الخضروات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا