مصر اليوم / الطريق

نقابة البترول تنظم احتفالية بنصر أكتوبر وتكرم أسر الشهداءاليوم الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 05:16 مـ

نظمت النقابة العامة للعاملين بالبترول، برئاسة المحاسب عباس صابر، اليوم بمقرها بحدائق القبة، احتفالية بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيد.

بدأت الإحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض وثائقي عن حرب أكتوبر ودور العمال في الحرب، وتضمن الحفل وفقرات فنية تم خلالها إلقاء قصيدة شعرية عن نصر أكتوبر، وباقة متنوعة من الأغاني الوطنية.


قال رئيس نقابة البترول، إن نصر أكتوبر فخرا لمصر، و المصريين و نصرا وهبة من الله على أيدي رجال هم في رباط إلى يوم الدين فتحية فخر وإعزاز للقوات المسلحة المصرية حامية الأرض والعرض على مر العصور.


وتابع صابر، أنه من دواعي الفخر أن يكون لعمال دورا أساسيا معاونا للقوات المسلحة المصرية في التجهيزات والإنشاءات لحرب أكتوبر المجيدة فكان عمال مصر يدا بيد مع جنودها وابطالها مستكملين بعد النصر مسيرتها نحو بناء وطنها الجديد بكل فخر وعزة، و اليوم وأن اختلفت أساليب الحروب ولم تقتصر على العسكرية أو المواجهة بل امتدت إلى حروب فكرية اقتصادية جميع أهدافها النيل من وطننا الحبيب.

وتحدث رئيس نقابة البترول لجميع العمال قائلا، علينا دور كبير في الدفاع عن الوطن بنشر الوعي بين العمال ومجابهة الأفكار الهدامة وحث العمال على زيادة الإنتاج لتحقيق الاكتفاء الذاتي وهو سلاح هذه المرحلة لردع الحرب الاقتصادية فلنحيي جميعا روح أكتوبر ونزيد إنتاجنا لنملك قوتنا ونواجه عدونا وكلنا ثقة في عمالنا، فكما استطاع جيش مصر وشرطتها القضاء على الإرهاب وحماية حدودها سننتصر بأمر الله على أعدائنا وسنعبر خلف قائدنا نحو مستقبل أفضل وباهر لجمهوريتنا الجديدة.

وبعث رئيس نقابة البترول برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، مؤكدا، أن عمال البترول خلف القيادة السياسية مؤيدة لكل قراراتها بسواعد تبني من أجل العبور الى الجمهورية الجديدة وتحقيق حياة كريمة.

قالت عايدة محي الدين، الأمين العام لنقابة البترول، إن حرب أكتوبر المجيدة ستظل ملحمة وأنشودة فخر تضيء لنا الآفاق نحو مستقبل تمتزج فيه ذكرى النصر بروح التحدي، وتجسد تلاحم جيش وشعب مصر الذي أذهل العالم أجمع وشاهد على قدرة وشجاعة قواتنا المسلحة وعبقرية الإرادة السياسية والتخطيط العسكري، وأثبتت للعالم أجمع أن مصر ستظل باقية لما تملكه من جيش وشعب أبي، صاحب إرادة وطنية وقدرة على مواجهة كل التحديات والأحداث الجسام لصنع المستحيل.


وأكدت الأمين العام لنقابة البترول، أن الهدف من الاحتفالية هو تعزيز الإنتماء والولاء وتعريف العمال بالبطولات التي قدمها أبطال حرب 1973، ومشاركة العمال ودورهم الهام في الحرب، مشيرة أن نصر أكتوبر هو نصر العزة وهو الرمز الممتد فى التاريخ.

كما أعربت محي الدين، عن سعادتها بدور النقابة العامة في الاحتفال بنصر أكتوبر، و فخرها بإنتمائها لهذا القطاع المثمر، موجهه التحية الوزير محمد جبران، العمل، والمهندس طارق الملا وزير البترول السابق، و المهندس كريم بدوي وزير البترول، الذي يمتلك رؤية جديدة داخل قطاع البترول، ووعدت عايد محي الدين، اتحاد عمال مصر و القيادة السياسية، قطاع البترول مستمر في العطاء لأجل أولادنا وبلادنا، ونؤكد دعم القيادة السياسية في جميع قرارتها.

قال عبد المنعم الجمل، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن مصر لن تنسي أبدا أبطالها البواسل وشهدائها وكل من ضحى بروحه ونفسه فداءًا لأرض مصر في معركة الكرامة، فبفضلهم تم الحفاظ على أرض ومستقبل الوطن حتى يومنا هذا.


وأضاف رئيس عمال مصر، أن مصر على مدار تاريخها في مختلف المعارك والحروب والأزمات والمحن لم تنس شهدائها أبداً بل ظلت ذكراهم خالدة في أذهان المصريين،


وتابع الجمل، أن عمال مصر كانو يواصلون العمل ليل نهار، للوقوف بجانب بلدهم في حرب العزة والكرامة، ومن هنا نؤكد استمرار دعم عمال مصر لبلدهم ولقيادتهم السياسية واستكمال مسيرة التنمية والإصلاح.

وقدم اللواء دكتور أسامة محمد الجمال، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، محاضرة عن الأمن والاستقرار الذي تعيشه مصر من قطوف حرب أكتوبر، وروى اللواء أسامة عددًا من المواقف والبطولات لجنود مصر البواسل، وأن إيمانهم وعزيمتهم وثقتهم في النصر كانت أبرز أسباب النصر.


جاء ذلك خلال احتفالية النقابة العامة للعاملين بالبترول بذكرى انتصارات أكتوبر المجيد بحضور عددا من القيادات العمالية والنقابية والعاملين بقطاع البترول، وعدد من أسر الشهداء، وفي ختام الاحتفالية كرمت النقابة العامة أسرة الشهيد اللواء مصطفى إبراهيم الخطيب مساعد وزير الداخلية، أسرة الشهيد العميد محمد طلعت عبد الغفار، أسرة الشهيد النقيب محمد محمود عبد العزيز، أسرة الشهيد النقيب عبد العاطي ياسر، أسرة الشهيد جندي مقاتل تامر ماهر رجب، أسرة الشهيد جندي مقاتل محمود ربيع عبد العزيز، اسرة الشهيد شريف عبد المالك أسليم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا