مصر اليوم / لحظات نيوز

ماهو موعد التوقيت الشتوي في 2024 وجميع المعلومات عنه

جدول المحتوياتToggle

ماهو موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر هو أكثر التساؤلات الشائعة والمطروحة من الجميع عبر شبكات الإنترنت، يهتم عدد كبير من الأشخاص بالتعرف على الموعد المحدد والمعلن من الدولة لبدء تطبيق التوقيت الشتوي في البلاد وإلغاء التوقيت الصيفي بها والكف عن العمل به وعبر جريدة لحظات نيوز نتعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.

ماهو موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

ماهو موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

يبحث العديد من الأشخاص والمواطنين المصريين باستمرار عن الموعد المقرر من أجل انتهاء التوقيت الصيفي وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء فصل الصيف والتوقيت الصيفي الذي تم البدء في تطبيقه منذ يوم 28 إبريل عام ميلادي وتم من خلاله تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة إلى الأمام من أجل تنظيم الوقت والمزامنة الخاصة به.

وقد أوضح مجلس الوزراء في البلد أن التوقيت الشتوي يبدأ في مصر في يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر والذي يوافق يوم 26 أكتوبر لعام 2023 ميلادي، وذلك حيث يتم تأخير الساعة مرة أخرة إلى الوراء لمدة تصل إلى 60 دقيقة وقد أعلن مجلس الوزراء أن المتبقي من الوقت على العمل بالتطبيق الشتوي هو ما يقارب 60 يوم للبدء به.

اقرأ أيضًا: خطوات حجز المجالس الطبية المتخصصة للمعاقين

ما هي فوائد التوقيت الصيفي في مصر

في إطار تعرفنا على ماهو موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر نستكمل الآن التعرف على الفوائد الكثيرة لاتباع التوقيت الصيفي في مصر وهو الأمر المعلن من خلال مجلس الوزراء المصري في البلاد وتتمثل الفوائد في التالي:

  • يساعد على توفير ما يقرب من 25 مليون دولار في الاقتصاد المصري.
  • عملت وزارة الكهرباء على توفير الدراسة الموضحة لتوفير ما يعادل 1 % من استهلاك الكهرباء.
  • نتج عن دراسة توفير الغاز الخاص بالبلاد والكهرباء بها توفير ما يعادل 150 مليون دولار في العام.

يهتم العديد من المواطنين المصريين بطرح العديد من التساؤلات المهمة والمختلفة عن عودة التوقيت الشتوي مرة أخرى وانتهاء الموعد الخاص بالتطبيق للتوقيت الصيفي المعلن من خلال مجلس الوزراء في الدولة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا