مصر اليوم / لحظات نيوز

بنهاية العام الحالي 2024 | إطلاق Gemini 2.0 من .. التخطيط مستمر!!

  • 1/2
  • 2/2

جدول المحتوياتToggle

في ديسمبر أطلقت النسخة الأولى من Gemini، ويُقال إن الشركة تخطط الآن لإطلاق الإصدار 2.0 بعد مرور عام كامل.

حيث إنه تبعًا لتقرير صادر عن The Verge تتطلع جوجل إلى الإعلان عن Gemini 2.0 وإتاحته على نطاق واسع في شهر ديسمبر المقبل لعام 2024م.

كذلك يشير التقرير إلى أن النموذج الحالي لا يحقق مستوى الأداء المتوقع من قِبل الفريق بقيادة ديميس هاسابيس، على الرغم من أن هذا الاتجاه يبدو شائعًا بين الشركات التي تطور نماذج ذكاء اصطناعي كبيرة.

في الإصدار الأول كشفت جوجل عن Gemini 1.0، حيث توفرت نسخة 1.0 Pro من خلال منصة Bard (قبل إعادة تسميتها)، بينما كانت نسخة Nano مخصصة لهاتف Pixel 8 Pro.

بعد ذلك في شهر فبراير الماضي أطلقت النسخة 1.0 Ultra ضمن Gemini Advanced.

موجة من إطلاقات نماذج الذكاء الاصطناعي قريبًا

تشهد الفترة المقبلة موجة من إطلاقات نماذج الذكاء الاصطناعي من عمالقة التكنولوجيا، بما في ذلك xAI وAnthropic وMeta، مما يُشير إلى سباق محموم في هذا المجال، حيث تتنافس الشركات لتقديم أحدث الابتكارات وتفوقها في عالم الذكاء الاصطناعي.

مرت رحلة تطوير الذكاء الاصطناعي لدى جوجل بمراحل عدة؛ إذ أطلقت سابقًا نسختي Gemini 1.0 و Gemini 1.0 Pro عبر منصة Bard AI، والتي تُعرف الآن باسم “جيميني”.

كما كشفت في مؤتمر I/O 2024 عن مشروع Project Astra، وهو بمثابة مساعد ذكاء اصطناعي متعدد الوسائط، ويمتلك القدرة على الاستجابة الفورية لاستفسارات المستخدمين باستخدام النص والصوت وأيضًا الفيديو.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا