مصر اليوم / لحظات نيوز

تسجيل المواليد الجدد علي بطاقة 2024 عبر بوابة الرقمية الخطوات بالتفصيل

  • 1/2
  • 2/2

جدول المحتوياتToggle

تسجيل المواليد الجدد علي بطاقة ، قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية اضافة المواليد الجدد علي بطاقات التموين 2023 لفئات معينة فقط، وهي الفئات الاشد احتياج، وتضم تلك الفئات السيدات الارامل والمطلقات وعمال اليومية والعمالة الموسمية والباعة الجائلين، وبالتعاون مع وزارة الاتصالات ومن خلال بوابة القومية فعلت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة اضافة المواليد الجدد للفئات المذكورة سابقاً .

خطوات اضافة المواليد الجدد علي بطاقة التموين

  • يقوم المواطن أولا بالدخول الي بوابة مصر الرقمية من ،وبعد ادخال البيانات الشخصية يقوم المواطن بتسجيل رقم بطاقة الرقم القومي وبذلك يحصل المواطن علي حساب خاص به علي بوابة مصر الرقمية.
  • يقوم المواطن بتحديد خيار خدمات التموين من القائمة ثم يحدد خيار ضم أفراد اسرتي.
  • يظهر للمستخدم الافراد الموجودين بالفعل والمستفيدين من البطاقة التموينية ،يتاح للشخص اضافة افراد الاسرة من الدرجة الاولي لبطاقة التموين.
  •  يتطلب ارفاق شهادات الميلاد لتسجيل المواليد الجدد علي بطاقة التموين، ثم ضغط علي خيار حفظ.
  • تقوم الوزارات المختلفة بمراجعة الطلب المقدم من المواطن صاحب البطاقة لتسجيل المواليد الجدد علي بطاقة التموين ويمكن للشخص مقدم الطلب متابعة القبول أو الرفض.

شروط تسجيل المواليد الجدد علي بطاقة التموين

من خلال مساعي وزارة التموين والتجارة الداخلية في توفير السلع التموينية للمواطنين المدرجين في منظومة الدعم التمويني، وفي ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد جراء تداعيات ازمة جائحة فيروس ، اتاحت الوزارة تسجيل المواليد الجدد للفئات المتضررة من عمالة غير منتظمة والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بالإضافة الي السيدات المطلقات والارامل.

وقد قررت الدولة عدم تسجيل الطفل الثالث في بطاقة التموين ، اي عدم صرف دعم تمويني لأكثر من طفلين مؤكدة علي امكانية تسجيل المواليد الجدد الأول والثاني فقط في ظل برنامج الدولة في محاولة السيطرة علي الزيادة السكانية وايصال الدعم الي مستحقيه.

موعد تسجيل المواليد الجدد علي بطاقة التموين

وفي تصريح لوزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي أعلن أنه لن تتمكن الوزارة من ادراج المواليد الجدد علي بطاقة التموين قبل موافقة مجلس النواب علي الموازنة العامة ،واكد انه يجري حاليا تسجيل جميع بيانات المواطنين ومراجعتها لحين موافقة مجلس النواب.

الآن اضافة المواليد الجدد 2023 لبطاقات التموين من خلال موقع أو بوابة مصر الرقمية كيف يمكنك ضم المواليد الجدد لبطاقات التموين من خلال موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية. كثرت عمليات البحث عن هذا الموضوع في الآونة الأخيرة , كما أعلنت الوزارة في شهر يناير من العام الماضي ،حيث زادت عمليات البحث عن الروابط  لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين عبر موقع وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية في جميع محركات البحث الرئيسية ، ومن المتوقع إغلاق التسجيل.

ضم المواليد الجدد لبطاقة التموين خطوات اضافة المواليد الجدد 2023 لبطاقات التموين بالرقم القومي يمكن القيام بهذا  بسهولة من خلال موقع دعم مصر أو بوابة موقع مصر. وعندما يتم تضمين الأطفال المواليد في بطاقة التموين، قد يتم منح الشخص الجديد مستحقات الغذاء وسبل العيش اليوم من خلال موقعنا سنوضح لك رابطًا لتضمين المواليد الجدد في بطاقة التموين وأسهل الخطوات لتتمكن من التسجيل من خلال صفحة دعم مصر 2023.

اضافة المواليد الجدد

  • أولاً ، انتقل إلى الموقع لإضافة الأطفال المواليد والأشخاص إلى بطاقة التموين. وهي موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية.
  • انقر فوق “خدمات التموين” ثم “ضم المواليد والأطفال الجدد. والأشخاص في بطاقة التموين” أو انقر فوق الخيار السادس أمامك.
  • اكتب جميع المعلومات المطلوبة ، مثل الاسم والرقم القومي ورقم الهاتف وحدد المحافظة التي تنتمي إليها.
  • ثم انقر على كلمة التالي.
  • سترى جميع تفاصيل حامل البطاقة ، إذا كانت التفاصيل صحيحة ، فانقر فوق “أوافق على الشروط”.
  • ستظهر قائمة يجب عليك إكمالها قبل أن تتمكن من إضافة الأطفال الجدد إلى البطاقة.
  • عندما تتأكد من البيانات اضغط على حفظ الطلب.
  • أعلنت وزارة التموين المصرية أنه يحق للمواطن إدخال طلب واحد لضم المواليد والأشخاص الموجودين على بطاقة التموين ، وفي حال العثور على أكثر من طلب سيتم حذف جميع الطلبات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا