مصر اليوم / لحظات نيوز

متى ؟ موعد 2024 في .. بدأ العد التنازلي وهذا الموعد المحدد فلكيًا

جدول المحتوياتToggle

من خلال التعرف على إجابة السؤال القائل متى عيد الفطر، يمكننا أن نشير إلى واحدة من أهم المناسبات التي ينتظرها كافة المسلمين في العالم العربي، وذلك راجع على القيمة الدينية الكبيرة لها، بالإضافة إلى ما تقدمه من مميزات للأهل والأقارب مثل الزيارات، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع لحظات نيوز، على الموعد المتوقع لعيد الفطر في .

متى عيد الفطر في مصر

موعد عيد الفطريمكننا أن نشير إلى أن المناسبات الدينية الإسلامية يتم التعرف عليها من خلال متابعة حالة الهلال بشكل عام، ويمكن التعرف عليها من خلال الحساب الفلكي، ولكن ذلك بالدرجة الثانية.

ومن المتوقع أن يكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية.

اقرأ أيضًا: 8 أيام إجازة؟ عدد أيام إجازة عيد الفطر في مصر شهر أبريل للموظفين في جميع القطاعات

اقرأ أيضًا: موعد إجازة عيد الفطر في مصر ومظاهر الاحتفال بهذا اليوم وأبرز طرق إخراج زكاة الفطر

إجازة عيد الفطر في مصر

طبقًا لما قد تم الإعلان عنه من خلال مجلس الوزراء المصري، فإن الإجازة سوف تبدأ في المنظمات الحكومية من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل، وأنها سوف تستمر إلى يوم الأحد الموافق 14 أبريل، لكي يستمر العمل في يوم الأثنين.

بالنسبة للقطاع الخاص، فإن وزارة العمل قد أعلنت عن نفس الأمر، ولكن في حالة إذا كان الموظف في الحاجة إلى العمل في ذلك اليوم، فإن التعويض يكون بشكل مادي مقابل ذلك.

اقرأ أيضًا: موعد عيد الفطر في مصر ـ أول أيام العيد وعدد أيام الإجازة الرسمية وفقًا لرؤية الهلال

تعتبر إجازة عيد الفطر هي الإجازة التي يتم انتظارها من خلال المسلمين، فمن الناحية الدينية هي وسيلة يتم من خلالها السير مع الله بعد الانتهاء من الشهر الكريم، بالنسبة على المستوى العائلي، فإنها مناسبة من أجل الحصول على القدر المناسب من التقرب للعائلة، بالإضافة إلى أنها وسيلة للتخلص من ضغوط العمل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا