الارشيف / منوعات / اسواق الاخبارية

فضائل شهر رجب والأعمال المستحبة فيها .. احرص على قيام الليل

فضائل شهر رجب.. يعتبر شهر رجب من أهم الشهور ولها الأفضلية عن غيره من باقي الشهور، حيث حرم الله عز وجل في تلك الشهور القتال والظلم، ولذلك يستعرض موقع أسواق الإخبارية في هذا التقرير، فضل هذا الشهر والأعمال المستحبة فيها، وجاءت كافة التفاصيل على النحو التالي.

إعلانات

فضائل شهر رجب

حيث إنه من فضائل شهر رجب، الإكثار من العمل الصالح لأن هذا الشهر العظيم مثل الصيام وقيام الليل والذكر والمحافظة على السنن والرواتب، كما ينبغي على المسلم الاجتهاد في الطاعات، والمبادرة إليها والمواظبة عليها، ومنها الصيام والصلاة، وكذلك الإكثار من إخراج الصدقات والاستغفار وقراءة القرآن، وترك الظلم خاصة في شهر رجب وباقي الأشهر الحرم.

شهر رجب

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ.

إعلانات

اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ.

إعلانات

اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي تهتك العصم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا