الارشيف / منوعات / لحظات نيوز

شعر عن الرسول مميز ومن كاتبه؟

هناك زُمرة متنوعة من القصائد التي تكون في وصف الرسول، فيرغب الناس في التعرف على شعر عن الرسول مميز، فالأدب العربي شهد ربيعًا من بمختلف الاشعار عن الرسول بالطويلة والقصيرة مع كافة أنواعه وأشكاله، وسوف نُقدم من خلال موقع لحظات نيوز أجمل شعر في حب الرسول وأبرز المعلومات عن الشاعر.

أجمل شعر في حب الرسول

شعر عن الرسول مميز ومن كاتبه؟

المسلم يشعر حين يقرأ الأبيات الشعرية في حب الرسول بقدسية وعظمة المديح النبوي، وسوف نتعرف على أفضل ما قيل في مدح الرسول خلال الفقرات التالية:

1- شعر عن الرسول كعب بن زهير

سنتعرف على أبيات شعر لكعب بن زهير عن الرسول فيما يلي:

إِنَّ الرَسولَ لَنورٌ يُستَضاءُ بِهِ  مُهَنَّدٌ مِن سُيوفِ اللَهِ مَسلولُ

في عُصبَةٍ مِن قُرَيشٍ قالَ قائِلُهُم  بِبَطنِ مَكَّةَ لَمّا أَسَلَموا زولوا

يقول كعب بن زهير عن الرسول عبارة عن نور يضيء به العالم من حوله، كما في البيت الثاني يقول إن  في جماعة قريش قال الناطق باسمهم عندما أسلموا “أرحلوا”.

2- شعر عن الرسول البوصيري

شعر عن الرسول مميز ومن كاتبه؟

في إطار الحديث عن أجمل شعر في حب الرسول سنتعرف على شعر عن الرسول الذي كتبه البوصيري وذلك فيما يلي:

محمد سيد الكونين والثقلين والفريقين من عرب ومن عجم

هو الحبيب الذي ترجى شفاعته لكل هول من الأهوال مقتحم

يمدح الشاعر الرسول ويقول إنه سيد الكونين والفريقين والثقلين، من الفريقين الأعراب والأعجام، حيث أنه الحبيب الذي في يوم القيامة سوف يشفع للناس من الأهوال ومن نار جهنم.

3- شعر عن الرسول حسان بن ثابت

سنتعرف الآن على شعر عن الرسول الذي كتبه حسان بن ثابت وذلك خلال النقاط التالية:

أغـرُّ عليه للنبوة خاتم من الله مشهود يلوحُ ويشهدُ

وضم الإله اسم النبي إلى اسمه إذا قال في الخمس المؤذن: أشهد

يقول الشاعر حسان بن ثابت، أغر عليه للنبوة خاتم من الله المشهود الذي يلوح ويشهد، كما ضم الإله اسم النبي إلى اسمه وذلك عند أذان الصلوات الخمس، عندما يقول أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمد رسول الله.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تناولنا شعر عن الرسول مميز، كما تعرفنا على كاتبه، فهناك زُمرة متنوعة من القصائد التي تتكلم عن مدح الرسول-صلى الله عليه وسلم- حيث يُمكن تعليم ذلك الشعر للكبار والأطفال والصغار.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.