الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

عمّان «مدينة ذكية» الشهر المقبل

عمّان: «الخليج»

أكد يوسف الشواربة، أمين عام عمّان، تحوّل العاصمة الأردنية إلى «مدينة ذكية» تُوظّف تكنولوجيا المعلومات في خدماتها المختلفة الشهر المقبل.

وذكر الشواربة، أن الأمانة التي أطلقت، أمس الاثنين، موقعها الإلكتروني الجديد بنسخة متطورة تُقدم حالياً 4 خدمات رئيسية من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، دون أي تدخل بشري، وهي «إصدار مُخطط تنظيمي»، و«سجل عقد الإيجار»، و«إصدار المخالفات»، و«سجل براءة الذمة».

وقال الشواربة: «تُعد أمانة عمّان الكبرى من أكثر المؤسسات الأردنية التي تُقدم الخدمات إلكترونياً عبر أتمتة 134 خدمة، بهدف تسهيل الإجراءات، وسرعة اتخاذ القرار، وهذا أدى إلى تراجع عدد المراجعين لنحو 98%».

وأشار الشواربة إلى 3 مشاريع رئيسية تعمل الأمانة على تنفيذها ضمن هذا الإطار في مقدمتها «إدارة المرور الذكية»، عبر نشر كاميرات لجمع المعلومات والبيانات حول الازدحامات، بما في ذلك عدد السيارات القادمة من مختلف المحافظات، و«إدارة تقديم الحلول عبر الذكاء الاصطناعي»، إضافة إلى «تحديد مواقف مدفوعة الأجرة على جوانب الشوارع»، وفق أسعار تراعي دخل الموظف، بما يُشجّع على استخدام وسائل النقل العام الجاري تطويرها وتحسينها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا