منوعات / صحيفة الخليج

36 % من خريجي الجامعات في إناث

القاهرة: «الخليج»
قال المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية حققت تقدماً ملموساً في مجالات الابتكار، والتطور التكنولوجي، والتعليم في العصر الرقمي، من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين كافة النساء والفتيات.
وأشار المجلس إلى أن نسبة خريجات التعليم العالي في تبلغ حالياً 36%، فيما تمثل المرأة نحو 48 % في مجال البحث العلمي.
وأعلن المجلس خلال مشاركة ممثلين عنه في احتفالية باليوم العالمي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، أن نسبة تواجد المرأة في مجال البحث العلمي تصل إلى ما يقارب 43 % من نسبة الباحثين بمصر، وهذه النسبة تتعدي النسب الدولية.
ونظمت الاحتفالية جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بحضور د. نسرين البغدادي، عضو المجلس القومي للمرأة، ود. نادية زخاري، عضو المجلس ووزيرة البحث العلمي الأسبق.
وأكدت د. نسرين البغدادي أن إسهامات المرأة المصرية بارزة في مجال العلوم؛ حيث لعبت دوراً أساسياً في العلم والتعليم، مؤكدة أهمية دور المرأة، كعالمة وباحثة علمية، في إيجاد حلول ابتكارية تراعي خصوصية وضع المرأة في جميع المشكلات.
وقالت، إن مصر تولي اهتماماً كبيراً لدعم تمكين المرأة في مجال الملكية الفكرية؛ حيث يبلغ إجمالي براءات الاختراعات الصادرة خلال الأعوام الماضية للمصريين والمصريات، ما يزيد على 965 براءة، منها 131 للسيدات، وما يزيد على 318 براءة اختراع سيدات ورجال معاً.
وأكدت أن اهتمام مصر بتمكين المرأة في هذا المجال يستهدف الاستفادة من أصولها الإبداعية والابتكارية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والاستفادة من ابتكاراتها في مواجهة جميع المشكلات، ومنها المشكلات البيئية وأزمة تغير المناخ،

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا