منوعات / صحيفة الخليج

«ايه سي/دي سي» تعود إلى أوروبا

أعلنت فرقة الروك الأسترالية الشهيرة «إيه سي/دي سي»، أنها ستعود في جولة أوروبية في عام 2024، بعد غياب 8 سنوات عن الحفلات في القارة، مع براين جونسون في الغناء.

وتنطلق الجولة في 17 مايو/أيار المقبل في ألمانيا، وتنتهي في 17 أغسطس/آب في أيرلندا، مع محطات أوروبية مختلفة إحداها في فرنسا في 13 آب/أغسطس في ميدان سباق الخيل.

وتحمل الجولة اسم «باور آب»، نسبة إلى اسم ألبومهم الأخير الصادر عام 2020، والذي احتل المرتبة الأولى في نحو 20 بلداً عند إصداره.

ووضع براين جونسون، صوته في هذا العمل رغم استبداله على المسرح في عام 2016، خلف الميكروفون بأكسل روز، من فرقة «غانز أن روزس»، بسبب مشاكل في السمع. وبات براين جونسون، البالغ 76 عاماً، يستخدم حالياً أجهزة سمع متطورة.

والعضو البارز الآخر في الفرقة هو عازف الغيتار أنغوس يونغ (68 عاماً)، الذي يُسمع عزفه في تسجيلات بعض من أشهر أغنيات «إيه سي/دي سي»، بينها «هايواي تو هيل»، و«ثاندرستاك»، و«باك إن باك».

وباعت الفرقة ما يزيد عن 200 مليون أسطوانة في مسيرتها المهنية.

ستكون الجولة الأوروبية جزءاً من الذكرى الخمسين لتأسيس الفرقة، التي قدمت حفلتها الأولى في 31 ديسمبر/كانون الأول 1973، في «تشيكرز» بسيدني الأسترالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا