منوعات / صحيفة الخليج

د. محمد غنيم يقتنص جائزة «الخلايا الجذعية لعلاج السكري»

القاهرة: «الخليج»

هنأ د. أيمن عاشور، التعليم العالي والبحث العلمي المصري، العالم المصري د.محمد غنيم، رائد زراعة الكلى ومؤسس مركز جراحة الكُلى والمسالك البولية بِجامِعة المنصورة؛ لفوزه بجائزة الريادة والابتكار من جامعة الأمير محمد بن فهد في استخدام الخلايا الجذعية لعلاج مرضى السكر.

وأكد عاشور أن فوز د.غنيم بهذه الجائزة يعدّ تكريماً للأبحاث العلمية التي قدّمها، مثمناً جهود العلماء المصريين في تقديم الأبحاث العلمية التي تعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني، وتدعم جهود في الحفاظ على الريادة العلمية والبحثية على المستوى الإقليمي.

وقالت جامعة المنصورة، في بيان، إن البحوث المقدّمة من د.غنيم المتعلّقة بأبحاث استخدام الخلايا الجذعية لعلاج مرضى السكر فازت بجائزة أَفضل إِنتاج علمي في الريادة والابتكار، المقدمة مِن جامعة الأمير محمد بن فهد بالمملكة العربية .

وأكدت جامعة المنصورة أن هذا الفوز يعدّ إِنجازاً علمياً جديداً يضاف إِلى قائمة إِنجازات الجامعة، في إِطار سعيها الدائم للارتقاء بتصنيفها العلمي والبحثي بين جامعات العالم ومؤسساته البحثية من بين قرابَة 650 متقدّماً.

وقال د. شريف خَاطر، رئيس جَامِعة المنصورة، إن الجائزة تعدّ تكريماً للأبحاث العلمية لعالم مِن علماء الجامِعة؛ حيث سجل في جامعة المنصورة العدِيد مِن الإنجازات العلمية والبحثية، وعمل في سبيل بناء مجتمع المعرفة، الذي نسعَى إِليه، ليتصدر الجامعة بِكل اِقتدار مجال التّنافس العالمي، ولتتبوأ الجامعة المكانة التي تطمح إِليها بين الجامعات العربية الإقليمية والعالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا