الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

أمسية بمتحف الحضارة المصرية احتفالا بقرب

القاهرة:«الخليج»
نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط أمسية فنية لفرقة المولوية المصرية للإنشاد الدين بقيادة المنشد عامر التوني، تحت عنوان «نَفَحَاتٌ رَمَضَانِيَّةً»، وذلك بمناسبة قرب حلول الشهر الكريم.
أقيمت الأمسية بالمسرح الكبير بالمتحف، وسط حضور جماهيري كبير، وعدد من الوزراء والمسؤولين السابقين والحاليين، وسفراء الدول الأجنبية في ، ومجموعة من أشهر الموسيقيين والفنانين، ولفيف من الشخصيات العامة والمشاهير.
و تضمنت الأمسية مجموعة من الفقرات المتنوعة من الإنشاد الديني التراثي، فقدمت الفرقة «المولوية المصرية» مزيجاً فنياً متميزاً يجمع بين رقصة التنورة والإنشاد الديني والابتهالات.
وقدمت الفرقة مجموعة من أشهر أعمالها المختارة لكبار الشعراء، والمدائح النبوية والأشعار الصوفية التي تحث على مكارم الأخلاق ومنها «لولاك لولاك» و«متى يا حبيب القلب» و«عينى لغير جمالكم لا تنظر» و«يا مليحاً قد تجلى» و«وبرقت سعاد» و«نارها في أضلعي»، ومجموعة من الترانيم والتي لاقت إعجاب الحضور واستمتعوا بها.
وقال أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف: إن الأمسية نجحت في إبراز المتحف مؤسسةً ثقافية داعمة للعديد من الحفلات الفنية والثقافية المتنوعة حتى أصبح مقصداً للفنانين والموسيقيين علي مستوي مصر والعالم.
وأعلن غنيم عن تأسيس جمعية أصدقاء المتحف القومي للحضارة المصرية، برئاسة د. أشرف العربي، التخطيط الأسبق ورئيس معهد التخطيط القومي، ويتولى منصب الأمين العام اللواء محمد يوسف.
وثمن المنشد عامر التوني جهود إقامة الأمسية داخل هذا الصرح الحضاري.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا