الارشيف / منوعات / اسواق الاخبارية

سبب انتشار الذباب الصحراوي في .. الأرصاد توضح وتكشف مخاطره

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، سبب انتشار الذباب الصحراوي في مصر، وجاء ذلك من خلال بيان رسمي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي موقع الفيس بوك، وحذرت الهيئة جميع المواطنين من انتشاره في البلاد، وحيث إن الذباب الصحراوي قد دخل البلاد تزامنا مع انتشار رياح الخماسين.

إعلانات

انتشار الذباب الصحراوي في

فيما ناشد خبراء الأرصاد الجوية بمصر، بضرورة الحفاظ على إبقاء النوافذ مغلقة، في سبيل الحفاظ على السلامة والصحة العامة، حيث جاء هذا الذباب للرياح السودانية الصحراوية الجنوبية.

كما تتعرض مصر إلى هبوب رياح الخماسين في فصل الربيع، حيث تحمل الرياح معها رمال الصحراء، من موطنه الأصلي بالصحراء، لينتشر بالمناطق المأهولة بالسكان، فيما ينتج عنها انتشار الذباب الصحراوي في مصر.

إعلانات

أضرار الذباب الصحراوي وطرق مكافحته

يتسبب في إزعاج الإنسان والحيوان، ولدغته تكون مؤلمة، ويصيب بالحكة الشديدة، ويتسبب في انتقال بعض الأمراض، ويشكل تهديد للأمن الغذائي، أما عن طرق مكافحته وفقا لما أوضحته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فيجب التخلص من مصادر تكاثره، مثل المخلفات العضوية والقمامة، كما يمكن استخدام مصائد الذباب، وكذلك فيجب استخدام المبيدات الحشرية، خاصة في الأماكن التي ينتشر بها هذه الحشرة، مع استخدام البخور، حيث أنه له أثر قوي في طرده من المنازل.

إعلانات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا