منوعات / صحيفة الخليج

متحفا توت عنخ آمون ومركب خوفو جاهزان للافتتاح

القاهرة:«الخليج»

أعلنت وزارة والآثار المصرية جاهزية التشغيل الفعلي لعدد من المناطق السياحية والأثرية، في مقدمتها متحف الملك توت عنخ آمون، وقاعات العرض المتحفي، ومتحف مراكب الملك خوفو، بالمتحف المصري الكبير.

وقالت: إن أحمد عيسى السياحة والآثار، عقد اجتماعاً لمجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، الأربعاء، حيث أشار إلى تطوير التجربة السياحية في المواقع الأثرية والمتاحف كمرحلة أولى، وإطلاق منظومة للمدفوعات الرقمية غير النقدية، وتطبيق نظام الدفع باستخدام الكروت البنكية، ببعض المواقع والمتاحف، ورقمنة شراء تذاكر الدخول إلكترونياً.

وأكد الوزير وجود اهتمام بالغ بمشروع المتحف، مشيراً إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة، المزيد من التطوير في منطقة أهرامات الجيزة.

وقال اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير: إنه تم التشغيل الفعلي لمجموعة من المناطق، منها: مبنى التذاكر والدخول، وميدان المسلة المعلقة والحدائق، والمنطقة التجارية، والبهو والدرج العظيم، ومدرجات الانتظار الخلفية، ومطعم الأهرامات السياحي.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا