الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

منصتان إلكترونيتان للتعليم الطبي في

عادي

3 يونيو 2024

17:35 مساء

قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»
أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية في منصتين إلكترونيتين تفاعليتين جديدتين للتعليم والتدريب الطبي، موضحة أن المنصتين تعدان من أحدث المنصات التعليمية في العالم.
وتتيح المنصتان للأطقم الطبية الحصول على التعليم والتدريب الطبي المستمر على يد خبراء محليين ودوليين في التخصصات الطبية، في مختلف الأمراض غير السارية، والوصول إلى الأبحاث والمجلات والدوريات الطبية العلمية، وأحدث التطورات والابتكارات الطبية في العالم، من أجل دعم الممارسات الإكلينيكية بأحدث المعايير العالمية.
وأشار د. أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان في مصر، إلى أن إطلاق المنصتين الإلكترونيتين الجديدتين، تم بالتعاون مع شركة فياتريس العالمية في مصر.
ولفت خلال احتفالية تدشين المنصتين الإلكترونيتين إلى أن المنصة الأولى انطلقت تحت اسم «إن سي دي. أكاديمي»، وستكون منصة تعليمية إلكترونية عالمية متاحة لتزويد مقدمي الرعاية الصحية الأولية في الهيئة، بأحدث العلوم والتكنولوجيا والأدوات لإدارة وعلاج الأمراض غير السارية والوقاية منها، والتدريب على أحدث طرق التشخيص والعلاج، بالتعاون مع الكلية الأمريكية لأمراض القلب، والاتحاد العالمي للقلب، وتحالف الأمراض غير السارية.
وأضاف السبكي أن المنصة الثانية تحمل اسم «فياريتس كو نيكت»، وستكون منصة تعليمية إلكترونية تقدم محتوى مخصصاً لمقدمي الرعاية الصحية في الهيئة، حيث تتيح تبادل الخبرات والوصول إلى الأوراق والأبحاث والمجلات والمنشورات والدوريات الطبية العلمية، وتربط المنصة العالم بأسره، وتوفر المعلومات والموارد وأحدث التطورات والابتكارات الطبية لدعم تطبيق الممارسات الإكلينيكية بأحدث المعايير العالمية.
وأكد الدكتور أحمد السبكي أن هيئة الرعاية الصحية تسعى إلى توفير الفرص للاطلاع على كافة الدوريات العلمية، وأدلة العمل الإكلينيكية، وربط مقدمي الرعاية الصحية ببرنامج تدريبي معتمد من الأكاديميات والمنظمات الدولية، مؤكداً أن هذا الجهد يهدف إلى ضمان تقديم رعاية صحية متميزة وبناء نظام رعاية صحية قوي، ومرن، وفعال، ومستدام، يواكب أحدث التطورات العالمية.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/mwzzxts9

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا