الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

تعاون مصري مجري في الذكاء الاصطناعي

عادي

3 يونيو 2024

17:21 مساء

قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»
بدأت والمجر خطة مشتركة للتعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وسلسلة الكتل، والتقنيات الحديثة، وفي بناء القدرات الرقمية والتعهيد، والبنية التحتية الرقمية الدولية، وذلك خلال مباحثات جرت بين الدكتور عمرو طلعت، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع مارتون ناجي وزير الاقتصاد الوطني بدولة المجر، بحضور أندراش كوفاشي، سفير المجر لدى مصر.
وشهدت فعاليات التعاون بين مصر والمجر افتتاح منتدى الأعمال المصري- المجري بالقاهرة، في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاستعراض فرص إقامة شراكات بين البلدين في المجالات الرقمية.
وتناولت المباحثات بين الوزيرين محاور عمل استراتيجية مصر الرقمية، ومشروعات التحول الرقمي، إضافة إلى جهود إطلاق المبادرات المتنوعة في مصر لبناء القدرات الرقمية لكافة فئات المجمع، ودعم الابتكار الرقمي، وتنفيذ مشروعات لابتكار حلول تكنولوجية باستخدام الذكاء الاصطناعي، كما تم استعراض خطط تطوير البنية التحتية الرقمية المحلية والدولية والجهود المبذولة للتوسع في إنشاء مراكز البيانات، والكابلات البحرية الدولية، وكذلك التعاون المصري- المجري في إنشاء كابل للألياف الضوئية في المجال البحري.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yn5p7a5f

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا