الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

«لجنة استشاري الشارقة» تطلع على جهود «» في تنمية القدرات

اطلعت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على الجهود الحثيثة والأدوار المتواصلة لمؤسسة ، التي تتبع المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأدوار المؤسسة في تنمية قدرات صناع الأفلام وأصحاب المواهب الإبداعية من النشء والشباب وتطوير مهاراتهم وتشجيعهم على عرض أعمالهم.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة مقر المؤسسة في مدينة الشارقة، وضمت اللجنة كلاً من شيخة علي النقبي، رئيسة اللجنة، وحضره من أعضاء وعضوات اللجنة كل من محمد علي المناعي، وكلثم سيف الطنيجي، وشيخة خلفان الظنين النقبي وموزة معضد بن هويدن، ويوسف محمد المزروعي، ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي، أمينة سر اللجنة، وإسلام الشيوي الخبير الإعلامي.

استقبل وفد المجلس من لجنة التربية كل من الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير عام المؤسسة، ومريم إبراهيم المعلا مديرة قسم البرامج.

اطلعت اللجنة، في بداية الزيارة، على أدوار المؤسسة في توفير بيئة إعلامية مبتكرة ومشجعة للأطفال والشباب في مجالات الفنون والإبداع وإنتاج الأعمال المصورة، بالإضافة إلى جهود المؤسسة في تقديم تدريبية وورش عمل متخصصة تهدف إلى تطوير المهارات الفنية والبصرية في مجال صناعة الأفلام.

وفي الاجتماع الذي عقد، جرى استعراض الأنشطة والبرامج التي تنظمها مؤسسة فن لتعزيز التواصل الفعّال بين الجهات الحكومية والمجتمع المدرسي والأسر، بالإضافة إلى المبادرات التي تهدف إلى اكتشاف وتنمية المواهب الإبداعية لدى الشباب، والنشء.

وأشادت اللجنة بالاستراتيجيات المبتكرة التي تعتمدها المؤسسة في تقديم محتوى هادف وتدريبي متميز، يسهم في بناء جيل واعٍ ومبدع قادر على مواجهة تحديات المستقبل، من خلال المؤسسة ورؤيتها في صناع الأفلام وتمكينهم من المساهمة في إغناء المشهد الثقافي والفني المحلي.

وتم التطرق إلى أهمية المستمر بين المؤسسات التعليمية والثقافية والفنية لضمان تحقيق الأهداف المشتركة وتكامل الجهود.

وأكدت اللجنة ضرورة الاستمرار في دعم وتنفيذ هذه المبادرات التي تسهم في تطوير المهارات الفنية والإبداعية للشباب والنشء، بما ينعكس إيجاباً على المجتمع.

وأعربت اللجنة عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل مؤسسة فن، مؤكدة على دعمها الكامل للمبادرات والمشاريع التي تعزز من كفاءة العمل بما يخدم أهداف المؤسسة في تطوير وتنمية المهارات الإبداعية للنشء والشباب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا