منوعات / وكالة سوا الاخبارية

للحجاج في يوم التروية 2024 - من منى الآن

للحجاج في يوم التروية 2024 1445 بث مباشر من منى الآن، حيث بدأت قوافل حجاج بيت الله الحرام، مساء أمس الخميس ليلة الثامن من شهر ذي الحجة، في التوجه إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية أول محطات مناسك الحج.

وجاء ذلك عبر خطط التفويج المعتمدة على 12 ألف حافلة تقوم بنقل الحجاج مرورا بـ 7 مسارات مخصصة.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال بث مباشر للحجاج في يوم التروية 2024 ، حيث أعلنت وزارة الحج والعمرة خلال الساعات القليلة الماضية عن وصول قرابة أكثر من 2 مليون حاج من مختلف بقاع العالم لتأدية مناسك الحج 1445.

كما يقع مشعر منى بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة على بُعد 7 كيلومترات شمال شرق المسجد الحرام، وهو مشعر داخل حدود ، وهو وادٍ تحيط به الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية، ولا يُسكن إلا مدة الحج، ويحده من جهة مكة المكرمة جمرة العقبة، ومن جهة مشعر مزدلفة وادي محسر.

وشهد مشعر منى منذ وقت مبكر استعدادات خدمية واسعة ومتطورة، عبر تكاملية حكومية، والتي تبذل كل طاقاتها وإمكاناتها لتوفير سبل الراحة والأمن والطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام، وتهيئة احتياجاتهم حتى يتمكنوا من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة وخشوع.

بث مباشر من منى الآن

بث مباشر للحجاج ، حيث بدأت عدد من القنوات التلفزيونية الرسمية العربية والدولية في نقل بث مباشر للحجاج اليوم في يوم التروية 2024 وهو اليوم الذي يسبق وقفة عرفة حيث يقضى حجاج بيت الله الحرام يوم الثامن من ذي الحجة في مشعر منى ويبيتون فيها ومع ساعات فجر يوم التاسع من ذي الحجة يتوجهون الى صعيد عرفات.

ويوم التروية يسبق وقفة عرفات وهي إحدى مناسك الحج في الإسلام، وتحدث في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة في السنة الهجرية.

يعتبر يوم عرفة من أهم الأيام في الحج، ويتوجب على الحجاج أداء هذه الوقفة في جبل عرفات الواقع بالقرب من مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

ووقفة عرفات تعتبر أعظم فرض الحج، ويجتمع فيها الملايين من المسلمين من جميع أنحاء العالم. يُعتبر هذا اليوم فرصة للتوبة والاستغفار، ويُعتقد أن الله يغفر جميع الذنوب ويقبل التوبة في هذا اليوم. يقف الحجاج في عرفات من بعد طلوع الشمس حتى غروبها، ويقومون بالدعاء والتضرع إلى الله بالمغفرة والرحمة والهداية.

بعد انتهاء وقفة عرفات، يتوجه الحجاج إلى مزدلفة لقضاء الليلة هناك، ثم ينفذون رمي الجمرات في منى في الأيام التالية. يُعتبر يوم عرفة وما يليه من أيام مناسك الحج فترة من الطاعة والعبادة الشديدة، وتعتبر نهاية هذه الفترة عيد الأضحى المبارك.

ويشهد مشعر منى منذ وقت مبكر استعدادات واسعة، عبر تكاملية حكومية، والتي تبذل كل طاقاتها وإمكاناتها لتوفير سبل الراحة والأمن والطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام.

ويوم التروية هو مصطلح يستخدم في بعض الثقافات والديانات للإشارة إلى يوم من الأيام الخاصة المخصصة للتأمل والصلاة والتفكير العميق. في العديد من الثقافات، يكون يوم التروية فرصة للانعزال عن الحياة اليومية والتركيز على الروحانية والتطهير الداخلي. يمكن أن يختلف يوم التروية باختلاف الثقافات والديانات، ولكن في العموم، يعتبر يوما مهما لتقدير الحياة الروحية والاتصال بالإلهي.

المصدر : وكالة سوا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة سوا الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة سوا الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا