منوعات / صحيفة الخليج

بالفيديو| شرطة لندن تصدم عجلاً مذعوراً بقسوة وسط ذهول المارة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في ، بمقطع يظهر الطريقة المروعة التي اتبعتها شرطة العاصمة لندن، لمحاولة السيطرة على عجل مذعور في أحد الشوارع، رغم استغاثات المارة بعدم تعريضه للأذى.
وأظهرت اللقطات سيارة شرطة وهي تصدم بقوة العجل في أحد شوارع لندن، بينما يوبخ الجيران الغاضبون رد فعل الضباط «العنيف».
وقال شهود عيان إن العجل الصغير الذي كان في حالة ذعر «لم يسبب أي أذى لأحد»، وأنهم توسلوا إلى الضابط أن يتركه وشأنه، حتى تتم السيطرة عليه، بطريقة إنسانية، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».
وقالت امرأة إن الحادثة وقعت أمام منزلها، حيث كان العجل يسير في الطريق، ثم اتصل أحد المارة بالشرطة، التي حضرت ثم قامت بصدم العجل الخائف بطريقة قاسية.
وأضافت المرأة أنه بعد بضع دقائق، نهض العجل مرة أخرى، فصدمته سيارة الشرطة ثانية، ثم ثالثة، رغم صغر حجمه وعدم تعريض أحد لأذى.
ويُعتقد أن الحيوان المذعور هرب من حقل قريب وتسبب في تأخير حركة المرور أثناء سيره في الشوارع المحلية.
وقالت المسؤولة الأمنية إليسا ألين: «لا بد أن العجل الصغير كان مرعوباً ومرتبكاً تماماً، حيث تم صدمه بقسوة وقوة.. لا يوجد أي مبرر لهذا العنف. الشرطة تهدف إلى الحماية وليس الإيذاء».
وأكدت أنه يجب إجراء تحقيق في تصرفات الضباط المتورطين على وجه السرعة وإعادة العجل بأمان إلى ملاذ آمن.
وفي رد فعل على اللقطات وصف الداخلية جيمس كليفرلي الحادث بأنه غير ضروري، وقال: «لا أستطيع أن أفكر في أي دافع معقول لهذا الإجراء. لقد طلبت تفسيراً كاملاً وعاجلاً لهذا الأمر، يبدو أن الأمر ثقيل بلا داعٍ».
وقالت الشرطة إنه بدعم من أحد أفراد الجمهور، تم نقل العجل إلى مزرعة قريبة. وتم تحديد مكان المالك وقام طبيب بيطري بتقييم إصابات العجل، فيما بررت تصرفها بأن قرار الصدم جاء بعد فشل الطرق الأخرى لإيقاف العجل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا