منوعات / صحيفة الخليج

بالفيديو| جورجيا ميلوني ترقص «البيتزايكا» على هامش قمة السبع

جذبت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني الأنظار، خلال حفل على هامش قمة مجموعة السبع، التي تستضيفها بلادها، حينما انخرطت في الرقص على إيقاع الموسيقى الفلكلورية المعروفة باسم «البيتزايكا».
وبعد انتهاء الأمسية الثانية من قمة مجموعة السبع في بوليا الساحلية، حضرت ميلوني الحفل، ثم تفاعلت بالرقص على إيقاع «البيتزايكا»، لتشارك في رقصة سالينتو التقليدية، في مشهد شهد انتشاراً كبيراً.
وتقول صحيفة «لاغازيتا» الإيطالية، إن رئيسة الوزراء عقدت على مدار الساعات السابقة اجتماعات مكثفة مع القادة من كل ركن من أركان الأرض، وأرادت أن تجد لنفسها مساحة للترفيه فانخرطت في الرقص.
و«البيتزايكا» موسيقى إيطالية قديمة نشأت في المناطق الريفية وحقول الزيتون، بجنوب إيطاليا، لكنها تجاوزت جذورها الريفية إلى مختلف أنحاء العالم، وأصبح يقام لها المهرجانات.
وتتمتع رقصة «البيتزايكا» بتاريخ طويل، وربما كانت مرتبطة بطقوس دينية، وبحلول القرن الثامن عشر كانت تُؤدى لكبار الشخصيات الزائرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا