الارشيف / منوعات / البشاير

الغنية بالنفط والذهب والماس تقترب من عضوية «بريكس»

  • 1/2
  • 2/2

كتب: شيرين عصملي

تقترب دولة غنية بثروات النفط والذهب والماس من الانضمام إلى مجموعة “بريكس”، وهي تطور قد يزيد من ثقل التكتل الناشئ عالميًا.

تتوقع أن تكون الدولة المرتقبة ، حيث تحتضن الكثير من الثروات النفطية والمعدنية، ولكنها تواجه صعوبات في تصريفها بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.

وفي الوقت الحالي، أعلنت ديلسي رودريغيز نائبة الرئيس الفنزويلي أن بلادها على وشك الانضمام إلى مجموعة دول البريكس، وأنها مستعدة لتقديم مواردها من الوقود والمعادن للشركاء المستقبليين.

عضوية بريكس

وفي إطار ندوة اقتصادية دولية في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، أعلن رودريغيز بثقة أن فنزويلا تقف على أعتاب الانضمام إلى مجموعة دول البريكس بفضل مواردها الهائلة.

وأشارت إلى أن بلادها تمتلك أكبر احتياطيات الوقود في العالم، مع إنتاج يومي يصل إلى ثلاثة ملايين برميل من النفط. وأكدت أن هذه الاحتياطيات ستكون كافية لنحو ثلاثة قرون.

هذا بالإضافة إلى ذلك، تمتلك فنزويلا رابع أكبر احتياطي من الغاز الطبيعي في العالم. وأشارت رودريغيز إلى أن البلاد تمتلك أيضًا رواسب من خام الحديد والفحم والذهب والماس.

وأعربت عن رغبتها في أن تصبح فنزويلا جزءًا من الواقع الجيوسياسي الجديد والنظام العالمي المتجدد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا