الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

«حارس النيل».. قطار مصري

القاهرة:«الخليج»

وقعت وزارة النقل في اتفاقية مع إيطاليا لإطلاق «حارس النيل»، وهو قطار سياحي فاخر، يعد الأول من نوعه في مصر.

وفد تم توقيع مشروع هذا القطار بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة «أرسينال» الإيطالية، على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، المنعقد حالياً في القاهرة.

وتعد هذه الاتفاقية، بحسب ما أعلنته الوزارة واحدة من عدة اتفاقيات تستهدف التوسع في وسائل النقل الأخضر الصديقة للبيئة في مصر.

وصرح الفريق كامل الوزير، النقل المصري أن مشروع «قطار حارس النيل»، يعد قطاراً سياحياً فاخراً، سيمثل استكمالاً لدعم أسطول الوحدات المتحركة بهيئة السكة الحديد، بمختلف أنواع القطارات، لافتاً إلى أن هذا القطار سيكون بتصميم داخلي وخارجي يعكس الالتزام بالمواصفات العالمية.

وأوضح أن القطار يتكون من 15 عربة، و40 كابينة، مقسمة إلى ثلاث فئات مختلفة، بسعة إجمالية 80 راكباً، ما يوفر لهم تجربة فريدة من نوعها على متن القطار.

وقال إن القطار سيكون مزيجاً بين الترفيه والرفاهية والفخامة، وتجربة فريدة للزائرين، من خلال التنقل بين المدن المصرية، برفاهية وأريحية كبيرة، بفضل الخدمات المزودة بالقطار.

وأكد الوزير أن هذا القطار سيكون له تأثير إيجابي مميز على القطاع السياحي، والسائحين للتعرف إلى تاريخ مصر المتنوع والاستمتاع بالأماكن السياحية الرائعة والمعالم الموجودة بمصر، من خلال قطار فاخر به كل وسائل الراحة والرفاهية.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذا القطار الفاخر على نفقة الشركة الإيطالية، حيث يضم عربات مجددة على أعلى مستوى من الرفاهية، بما يتوافق مع المعايير المصرية والعالمية.

ومن المخطط أن تستغرق رحلة القطار ثلاثة أيام وليلتين، يخوض فيها الركاب تجربة مميزة من القاهرة، وصولاً إلى الأقصر وأسوان جنوب مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا