منوعات / صحيفة الخليج

بالصدفة.. روسية تكتشف زواجها من مصري دون علمها

إعداد: نسمة إبراهيم

تعرضت فتاة روسية تبلغ من العمر 24 عاماً، لصدمة في حياتها، عندما علمت أنها متزوجة من شاب مصري منذ عام 2022 دون علمها، ورغم أنها لم تره من قبل؛ حيث فقدت الشابة المقيمة في سانت بطرسبرغ، التي لم يتم الكشف عن اسمها، جواز سفرها في صيف عام 2021، ولكن على الرغم من إعلان فقدانه للشرطة المحلية، إلا أنها لم تكلف نفسها عناء إعادة إصدار وثيقة سفرها، مؤكدة أنها لم تكن بحاجة إلى جواز سفر جديد، ولم تتخيل أبداً أن جواز السفر القديم يمكن لأي شخص آخر استخدامه، ولكن في وقت سابق من هذا العام، وأثناء محاولتها إصدار شهادة ميلاد لطفلها، علمت الشابة أنها مقيدة بالسجلات الرسمية للدولة على أنها زوجة لرجل مصري يُدعى مصطفى، ويجب حضوره لتسجيل الطفل، ما أصابها بالذهول، نظراً لعدم معرفتها بهذا الشاب مسبقاً.

وفي الوقت الذي لم يتضح فيه ما إذا كان مصطفى عثر بنفسه على جواز سفر المرأة، أو أنه اشتراه من شخص ما في السوق السوداء، ولكن وفقاً لتقارير إخبارية روسية، استخدم الشاب المصري الوثيقة للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة في روسيا، مدعياً أنه زوجها، واحتوت الوثيقة على إدراج الزواج، الذي يُزعم أنه تم في يناير 2022.

وبعد سماع شهادة المرأة، والتأكد من فقدانها جواز سفرها منذ ثلاث سنوات، وعدم معرفتها بالزوج المصري، قضت محكمة روسية بإلغاء الزواج. الحادثة التي تداولتها بكثافة وسائل إعلام روسية، تركت الكثير من الأسئلة دون إجابة، مثل كيف تمكن الرجل من تسجيل زواجه من روسيّة باستخدام جواز سفرهما فقط؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا