منوعات / صحيفة الخليج

أبوظبي تستضيف المرحلة نصف النهائية من جوائز إيمي الدولية

عادي

مجموعة من نجوم العرب في لجنة التحكيم

4 يوليو 2024

15:33 مساء

قراءة دقيقتين

نخبة من الفنانين وأعضاء لجنة تحكيم الجائزة أمس في أبوظبي

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
تستضيف العاصمة أبوظبي حتى الجمعة، المرحلة نصف النهائية من جوائز «إيمي» الدولية 2024 في دورتها الـ52، وهي مرحلة التحكيم الحاسمة التي تسبق النهائية وحفل تسليم الجوائز بالولايات المتحدة الأمريكية.
«وإيمي» تعد الجائزة المتخصصة الأهم والأضخم في مجال الإعلام والإنتاج التلفزيوني على مستوى العالم.
وتُقام التصفيات نصف النهائية بالتعاون مع شركة «ميرال» في فندق هيلتون أبوظبي، وتمثل جزءاً من أجندة الفعاليات السنوية التي تنظمها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، بهدف تكريم المتميزين في عالم الأعمال التلفزيونية المنتجة خارج الولايات المتحدة. وتتضمن الجوائز فئات متنوعة، تشمل البرامج الترفيهية والمسلسلات الدرامية، والأفلام الوثائقية وبرامج الأطفال.
وبدأ جدول فعالية جوائز إيمي الدولية 2024 في أبوظبي الأربعاء بوصول المشاركين، تلاه جولات تحكيم مكثفة، في حين يُخصص اليوم الأخير لزيارة المواقع السياحية، ما يسمح للمشاركين باكتشاف معالم العاصمة.
وتشهد الجولة نصف النهائية من التحكيم مشاركة نخبة من مشاهير التلفزيون والإعلام، ضمن لجنة التحكيم التي تتولى مشاهدة وتقييم نحو 7 ساعات من البرامج، ويتأهل البرنامج الحاصل على أعلى الدرجات في كل فئة إلى الجولة النهائية.
ويعلن في أغسطس/آب المقبل عن المرشحين رسمياً في فئات الأخبار والقضايا الراهنة، وفي سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول في فئات البرامج والتمثيل وبرامج الأطفال.
و«إيمي» هي مجموعة مرموقة من الجوائز تُمنح لمؤسسات مختلفة في قطاع التلفزيون، لتكريم أبرز البرامج المتميزة والأعمال الفردية. وتضاهي «إيمي» في مكانتها جوائز «الأوسكار» في مجال الأفلام، و«توني» في المسرح، و«غرامي» في الموسيقى.
وأوضحت د.نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيراميديا» الإعلامية وعضو مجلس إدارة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية (إيمي) ولجنة تحكيم جوائز «إيمي» العالمية، أن استضافة أبوظبي للحدث للسنة الخامسة عشرة على التوالي تعكس التفاني والالتزام الكبيرين للمدينة في دعم الفنون بمختلف أشكالها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وتعزز رؤية الإمارة الطموحة في أن تكون مركزاً عالمياً لتلاقي المبدعين من كل أنحاء العالم.
وشارك في جولة التحكيم قبل النهائية هذا العام مجموعة من مختلف أطياف الوطن العربي شملت، نهلة الفهد وحبيب غلوم وياسر النيادي وميساء مغربي من ، ويوسف الشريف وأشرف زكي وروجينا و هدى الإتربي وعادل أديب من ، ودرة زروق من ، وإياد نصار من الأردن، وياسر الياسري من .

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5x9y5k72

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا