منوعات / صحيفة الخليج

علاج للكبد من «شوك الجمل» بمصر

القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية أن المركز القومي للبحوث نجح في إنتاج خام «السيليمارين» الدوائي، للعلاج والوقاية من أمراض الكبد، وذلك في إنجاز علمي كبير، ستكون له تأثيرات إيجابية مهمة في سوق الدواء بمصر.

وقال د. حسين درويش، القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، إن الفريق نجح في تحضير الخام الدوائي «السيليمارين»، من «نبات شوك الجمل المصري»، وذلك في خطوة علمية مهمة، تعد الأولى من نوعها.

وأضاف أن «السيليمارين» منتج ليس له بديل في السوق المصري، مشيراً إلى أن هذا المنتج يدخل في صناعة العديد من أدوية العلاج والوقاية من أمراض الكبد.

ولفت إلى أن «نبات شوك الجمل» أحد أهم النباتات العالمية، وهو المصدر الأساسي لخام «السيليمارين»، الذي يدخل في تصنيع أكثر من 360 مستحضراً دوائياً ومكملاً غذائياً على مستوى العالم. كما يدخل في صناعة ما يقرب من 40 مستحضراً صيدلياً في السوق المصري، للعلاج والوقاية من أمراض الكبد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا