الارشيف / منوعات / لحظات نيوز

من هو زوج نشوي الرويني السيرة الذاتية

سؤال يشغل العديد من المتابعين حول من هو زوج نشوي الرويني، وهل بالفعل الإعلامية نشوى متزوجة من الأصل، سوف نقوم برد على كل تلك التساؤلات من خلال موقع لحظات نيوز سوف نتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بنجاح الإعلامية نشوى الرويني، الجوائز التي حصلت عليها.

نشوى الرويني لم تفصح عن هوية زوجها

من هو زوج نشوي الرويني السيرة الذاتية

لم ترد أي معلومات عن زواج نشوى الرويني، وكل ما نقل حول ارتباطها برجل الأعمال الإماراتي خالد القحطاني، وهي أخبار غير صحيحة بالمرة، حيث أن الإعلامية نشوى الرويني تبعد حياتها الشخصية عن الميدان الإعلامي ولا تظهر إلا إنجازاتها في ساحة الأعمال والإعلام فقط، ولكن تناولت الشائعات خبر زواجها مرتين والأخيرة من رجل أعمال الجنسية لكنها لم تؤكد صحة الخبر أو تنفيه.

من هي نشوى الروينى؟

ولدت نشوى الرويني عام 1972م في شهر ديسمبر، تبلغ الأن من العمر 59 عامًا، وقد ولدت في مصر لأب من الغربية وأم من الإسكندرية، وهي تحمل الجنسيتين المصرية والإماراتية، ثم انتقلت إلى قطر في طفولتها، وذلك بسبب عمل والدها هناك، ودرست الأدب الإنجليزي في جامعة قطر، ثم استكملت دراستها العليا في مجال السياسة والدراسات الإسلامية في جامعات كمبردج ولندن. حصلت على الدكتوراه في إدارة الأعمال الفخرية من أكسفورد، وبعدها بدأت مشوارها الإعلامي في سن السادسة عشر عندما عملت كقارئة أخبار باللغة الإنجليزية في تلفزيون قطر. انتقلت إلى قناة أم بي سي في لندن عام 1995م، تولت عدة مهام منها رئاسة مجموعة (إم بي سي) في وشمال أفريقيا، ومتابعة برنامج (من سيربح المليون). غادرت القناة عام 2004 لتأسيس شركة بيراميديا للاستشارات والإنتاج الإعلامي التي تترأسها. انتقلت للعمل في تلفزيون دبي ثم قناة أبو ظبي في برنامج شاعر المليون.

قصة نجاح نشوى الرويني

قامت بتأسيس (جمعية نشوة الخيرية) التي ساهمت بالعديد من المشروعات الخيرية في الوطن العربي، هي منظمة مكرسة لمساعدة النساء والأطفال في العالم العربي، تشغل الرويني منصب رئيسة مجلس إدارة شركة الجود للاستثمار والإدارة، وهي أيضًا مؤسسة وعضو مجلس إدارة مهرجان الشرق الأوسط السينمائي، أبو ظبي والذي تم تغيير اسمه لاحقًا إلى مهرجان أبوظبي السينمائي، وهو حدث سينمائي لاقى استحسانًا كبيرًا وله الآن انتشار عالمي ويقام بحضور شخصيات سينمائية دولية كل عام، بالإضافة إلى تعيينها كعضو في لجنة تحكيم جائزة إيمي الرقمية الدولية ،وعضو معين في الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى ذلك، كانت رائدة في مشروع “المسلمون على والتلفزيون”، وهو مشروع يهدف إلى تحسين وتصحيح صورة المسلمين في التلفزيون والأفلام في جميع أنحاء العالم.

الجوائز التي حصلت عليها نشوى الرويني

وقد حصلت على العديد من الجوائز، نذكر منها الآتي:

  • حصلت على جائزة أفضل الاستشارات الإعلامية، وصنفت ضمن قائمة أفضل 100 سيدة أعمال في العالم العربي من قبل مجلة فوربس الشرق الأوسط.
  • حصلت الرويني على الجائزة تقديراً لنجاحها كرائدة أعمال لعبت دوراً هاماً في النهوض بالمرأة وتمكينها، وهو ما تم تسليط الضوء عليه في مشاريع مختلفة قامت بها مجموعة بيراميديا ​​والشركات التابعة لها، بما في ذلك: وكالة الجود للدعاية والإعلان، الجود للاستثمار ومركز دلما الطبي ومجوهرات نشوى ومؤسسة نشوى الخيرية.
  • احتلت نشوى الرويني، المركز 49 على قائمة فوربس العربية لأقوى 50 سيدة أعمال .
  • تم تكريم نشوى الرويني من قبل أريبيان بزنس عدة مرات بالإضافة إلى حصولها على العديد من الجوائز القيادية والصناعية للأعمال التجارية والعمل الإنساني مثل جائزة الأم تيريزا التذكارية للعدالة الاجتماعية والمرأة الفارسة من قبل الأمم المتحدة.

أبرز أعمال وإنجازات نشوى الرويني الإعلامية

هنا نعرض أبرز الأعمال والإنجازات التي قدمتها الإعلامية نشوى الرويني، من خلال النقاط التالية:

  • مذيعة في برنامج كلام نواعم.
  • منسقة محطات إذاعية.
  • مؤسسة مهرجان الشرق الأوسط السينمائي ومهرجان أبو ظبي.
  • مقدمة برنامج شاعر المليون الفني في قنوات دبي، وأبو ظبي.

تمتلك نشوى الرويني 223 ألف متابع عبر حسابها على انستجرام، حيث يهتمون بمتابعة يومياتها وصور كواليس الاحتفالات والبرامج التي تقدمها، وإلى هنا نكون قد أجبنا على سؤال من هو زوج نشوي الرويني، وقمنا بتوضيح المعلومات التي تتعلق بالإعلامية نشوي من خلال الفقرات السابقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا