منوعات / صحيفة الخليج

تعاون مصري بريطاني في مشروع «يوتوبيا»

القاهرة:«الخليج»

ناقش د. أيمن عاشور، التعليم العالي والبحث العلمي المصري، خلال لقائه د. ديدرى هيوز، المستشارة الدولية لبناء القدرات وتنظيم السياسات بالمملكة المتحدة، التعاون فى مشروع «يوتوبيا»، وهو تحالف يجمع بين 10 جامعات أوروبية، و6 جامعات غير أوروبية، بهدف الشراكة في وضع الخطط، لبناء روابط قوية بين المؤسسات الأكاديمية ومجتمعاتها، وعمل نموذج فريد للمؤسسات المشاركة في خدمة المجتمع والبيئة.

كما شهد اللقاء مناقشة التعاون في مشروع المنصة الإفريقية، التي تحمل اسم «أفريكان هب»، حيث أوضحت هيوز، التي تزور حالياً، أن هذه المنصة أطلقتها المملكة المتحدة، بهدف دعم الفن الإفريقي والاحتفاء بالمواهب الاستثنائية من القارة السمراء.

وتناول اللقاء التعاون بين مصر والمملكة المتحدة من أجل الارتقاء بآليات تأهيل الخريجين لسوق العمل، وذلك بحضور د. إريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

وناقش الوزير مع المستشارة الدولية آليات وضع خطط للتعاون في الارتقاء بقدرات الطلاب المهنية وإكسابهم المهارات المطلوبة للتوظيف، وزيادة فرصهم في الحصول على وظائف مُستدامة في المستقبل بعد التخرج، والاستفادة من خبرات الجانب البريطاني في تطوير النظام الإدارى بالجامعات ليلائم جامعات الجيل الرابع، وكذا بحث تأثيرات الذكاء الاصطناعي على سوق العمل، والتحديات التى وضعتها التكنولوجيات الجديدة فى مجال التوظيف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا