منوعات / صحيفة الخليج

| إيقاف ضابط بريطاني عن العمل بعد اعتدائه على رجل في مطار مانشستر

«الخليج» – متابعات
أعلنت شرطة مانشستر الكبرى، إيقاف أحد ضباطها عن العمل، بعد انتشار مقطع عبر الإنترنت يظهره يركل رجلاً ويدعس رأسه داخل مطار مانشستر.
وأكدت شرطة مانشستر الكبرى عزل الضابط، وإعفائه من جميع مهامه بعد مراجعة شاملة حول الحادث الذي وقع مساء الثلاثاء، بحسب بي بي سي.
وأظهرت اللقطات الضابط وهو يحمل مسدساً كهربائياً، ويتعامل بعنف مع أحد الأشخاص أثناء اعتقاله، فيما كان زميله يلقي القبض على آخر.
ودعا أندي بورنهام عمدة مانشستر الكبرى إلى الهدوء، بعدما أثار مقطع الفيديو غضب المجتمع، حيث تجمهر مئات الأشخاص خارج مركز شرطة روتشديل، احتجاجاً على المعاملة القاسية من الضابط للمشتبه فيه، مرددين «عار عليكم».
ووصف أندي بورنهام مقطع الفيديو بأنه مزعج للغاية، مؤكداً أن إيقاف الضابط عن العمل هو الإجراء الصحيح، لكنه يرى أن الموقف معقد بعد مراجعة لقطات الفيديو الكاملة للواقعة، وأن التحقيق يجب أن يبدأ الآن بطريقة شاملة ومدروسة.
  • ماذا حدث في مطار مانشستر؟
وظهر مقطع الفيديو بعد فترة قصيرة من إدلاء متحدث باسم الشرطة بتصريحات أكد خلالها أن الضباط الأربعة تعرضوا للضرب بعد محاولتهم اعتقال أحد الأشخاص إثر شجار في المطار، وكان هناك خطر واضح لإمكانية أخذ أسلحتهم منهم، وتم نقل ثلاثة منهم إلى المستشفى، حيث يعاني أحدهم كسراً بالأنف.
وحكى عيان، عن رؤيته للضباط وهم يحاولون اعتقال المشتبه فيه، حيث ثبتوه على الحائط، قبل أن يحاول رجل آخر التدخل واندلع شجار.
وأوضح «قام المشتبه فيه بلكم الضابط حتى تم طرحه أرضاً بالصعق الكهربائي، بعدها ركله الضابط».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا