منوعات / صحيفة الخليج

وفاة وهمية لأسرة سعودية تخدع رواد مواقع التواصل

«الخليج» - متابعات

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في بقصة مأساوية حول وفاة شاب يدعى مشاري السبيعي، بعد فقدانه عائلته المكونة من أفرادها الثمانية؛ لتنهال الدعوات له ولعائلته بالرحمة والمغفرة، ليتبين في أن القصة مفبركة بالكامل.

وبدأت القصة من حساب مجهول على منصة «إكس»، ادعى أنه فقد عائلته في حادث مروري؛ عززت مصداقيتها حساباتٌ رسمية واصلت نسج الحبكة، وأعلنت أن «مشاري» نفسه لحق بأسرته إلى الدار الآخرة من هول الصدمة برحيل عائلته.

وبعد تفاعل مئات الحسابات عبر منصة «إكس» مع الخبر المحزن، وجرى تناقله على نطاق كبير، كشف «المرور » حقيقة القصة المتداولة.

وذكر المرور في بيان، أن «ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة 8 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مروري غير صحيح»، داعياً إلى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وحظيت تغريده المرور بتفاعل تجاوز 10 ملايين مشاهدة مع 3 آلاف تعليق و12 ألف «إعادة تغريد».

وبعد التوضيح الرسمي، طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالقبض على صاحب الحساب ومعاقبته على جريمة استغلال عاطفة الناس من أجل زيادة التفاعل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا