منوعات / البشاير

راوية حمدي تروي قصة فيفيان لي مع أم كلثوم ‎

بعد نجاح فيلمها الشهير “ذهب مع الريح” دعتها السفارة البريطانية في القاهرة لتقديم عرض خاص في وارسلت السفارة الدعوات لشخصيات مصرية متنوعة لحضور العرض

وعندما وصلت فيفيان لي للقاهرة تصادف أن ميعاد هذا العرض كان في الخميس الأول من الشهر وهو يوم حفلة أم كلثوم التي كان يسمعها الجماهير من المحيط إلى الخليج على الهواء مباشرة من إذاعة القاهرة ..

تلقت السفارة البريطانية اعتذارات كثيرة عن حضور عرض فيفيان لي بسبب حفلة أم كلثوم، ولم يكن للسفارة حل غير إلغاء العرض عندما علمت “فيفيان لي” بذلك تعجبت وأرادت أن تحضر حفل “أم كلثوم” ولكن التذاكر كلها كانت قد بيعت ولم تتبقى أي تذكرة ..

اتصل السفير البريطاني “بالملك فاروق” ملك مصر وقتها للتدخل وبالفعل إتصل مندوب من القصر الملكي بإدارة مسرح الأزبكية ووضعوا لها كرسي في الأمام على الجانب .

بعد عودتها الى لندن سألها أحد الصحفيون عن رأيها فيما حدث لها في مصر قالت :أنها شاهدت معجزة اكبر من الأهرامات وأبو الهول، معجزة اسمها “أم كلثوم”التي صوتها ليس له مثيل، وأن جو حفلة أم كلثوم لا يمكنها وصف جماله، وان هذا هو أجمل ما حققته أثناء وجودها في مصر ..

فيفيان لي عادت ثلاث مرات بعد ذلك لحضور حفلات “أم كلثوم” في القاهرة .

dsptrooenS 1AuJ61tya862ccuh2t20a i1u48M l4cl3086u97 t09gi:8m  ·

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا