منوعات / صحيفة الخليج

قتل زبابة كانت تحوم حول رأسه.. فتسببت في فقدان عينه اليسرى

إعداد: نسمة إبراهيم

احتاج رجل صيني إلى إزالة عينه اليسرى جراحياً لمنع وصول عدوى بكتيرية إلى دماغه بعد أن ضرب ذبابة على وجهه.

رغم أن الذبابات مزعجة للغاية خلال أشهر الصيف، فهي تطير حول أجسادنا المتعرقة، وتهبط على رؤوسنا ووجوهنا، وفي حين أن الغريزة الأولى هي صفعها وقتلها في الحال، ينصح الأطباء بعدم القيام بذلك لسبب وجيه هو أن الذبابات تحمل بكتيريا خطيرة، وضربها على جلدنا يجعلنا معرضين لبعض العواقب، وهو ما حدث مع رجل من شنزن في ، الذي فقد عينه اليسرى مؤخراً بعد أن ضرب ذبابة صغيرة على وجهه وأصيب بعدوى بكتيرية لم يتمكن الأطباء من علاجها.

  • خطورة قتل الذباب

وبحسب صحيفة يانغتشنغ إيفيننج نيوز، فإن الرجل الملقب ب«وو» قتل ذبابة كانت تحوم حول رأسه بضربها على وجهه، ولم يفكر في أي شيء آخر، ولكن بعد ساعة واحدة فقط أصبحت عينه اليسرى حمراء ومتورمة ومؤلمة، ومع تفاقم الأعراض قرر الرجل الذهاب إلى مستشفى محلي حيث تم تشخيص حالته بالتهاب الملتحمة الموسمي.

وعلى الرغم من تناوله للدواء الموصوف، تدهورت حالته بسرعة في الأيام التالية، وبمرور الوقت، كان قد فقد الرؤية في عينه اليسرى بالكامل تقريبًا، وأصبحت المنطقة المحيطة بعينه اليسرى متقرحة بشدة، واتضح أن التهاب الملتحمة الموسمي كان في الواقع عدوى بكتيرية من ذبابة الصرف الصحي التي ضربها.

  • إزالة العين

ولسوء حظه، لم يعد الدواء قادراً على احتواء انتشار العدوى، ولأنه كان هناك خطر التأثير على دماغه، قرر الأطباء إجراء عملية جراحية لإزالة عينه اليسرى.

وقد تم الترويج لقصة وو المأساوية باعتبارها قصة تحذيرية في الصين، حيث حذر الأطباء الناس من ضرب الحشرات على وجوههم أو أي مناطق أخرى قد تسبب لهم عدوى بكتيرية، وبدلاً من ذلك، ينصح الخبراء بالبقاء هادئين واستخدام اليدين لإبعاد الحشرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا