منوعات / صحيفة الخليج

أردني يُمارس النقش في«جرش»

عمّان: «الخليج»
شارك د. مهند مبيضين الاتصال الحكومي الأردني في ممارسة النقش خلال زيارته جناح السفارات العربية في مهرجان جرش للثقافة والفنون الـ 38 في وقت أحيت اللبنانية أميمة خليل حفلاً خصصته للغناء لفلسطين ووطنها.
وتحاور مبيضين مع متخصصة في فن القط العسيري المُدرج ضمن قائمة التراث العالمي غير المادي قبل أن يستجيب لدعوتها باستخدام قلم ملوّن وإضافة خطوط هندسية على لوحة كبيرة متاحة لمشاركة الزائرين.
واستمع الوزير لأهمية هذا الفن القائم على نقوش مرسومة بدقة ذات دلالات مجتمعية في إنجاز قطع مزخرفة لتزيين المنازل.
وتشارك سفارات وسلطنة عُمان والكويت وتونس والسعودية إضافة إلى الأردن في عرض نتاجات يدوية ضمن أجنحة في موقع المهرجان.
وكرّست الفنانة اللبنانية أميمة خليل حفلها في المدرج الشمالي للغناء لفلسطين إلى جانب وطنها ابتداء بـ«وطن الأنبياء» لفيروز قبل الانتقال إلى «سلامات» و«كمنجات» و«هالشب وهالصبية» و«قمر المراية» و«عصفور طل من الشباك» التي وصفتها بحلم طفولي مشروع.
ودعت خليل الشاعر الفلسطيني مروان مخول للصعود إلى المسرح وقراءة بعض قصائده التي تحدثت عن واقع وطنه وأكدت استمرار تعاونهما فنياً في أعمال جديدة.
وبالتزامن أدت فرقة «صول» الفلسطينية القادمة من قطاع غزة وصلات تعبر عن التمسك بالأرض والوطن ومواصلة إيصال الصوت فنياً وثقافياً.
وأحيا الفنان المصري حمزة نمرة حفلاً جماهيرياً لافتاً قدم خلاله باقة من أغانيه المعروفة بملامسة جوانب اجتماعية وإنسانية ويوميات حياتية.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا