منوعات / صحيفة الخليج

راكب يحوّل رحلة جوية لكابوس.. تعاطى المخدرات ثم حاول فتح باب الطائرة

«الخليج» – متابعات

أظهر مقطع تم تداوله حديثاً، أفراد طاقم رحلة جوية تابعة للخطوط الجوية الأمريكية، بين مدينتي سياتل ودالاس، وهم يحاولون السيطرة على رجل يصرخ بعد حبسه في الحمام.

وكانت رحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 2102 في طريقها إلى دالاس من سياتل قبل أسبوعين، لكن بعد الإقلاع لم يرغب شاب من نيوجيرسي في البقاء جالساً، فبدأ في الحركة والصراخ.

وبعد إثارته حالة من الفوضى، حاول الركاب احتجازه، حيث أظهرت لقطات فيديو، إريك نيكولاس جابكو (26 عاماً)، محبوساً في حمام الطائرة، ويمكن سماعه وهو يقول: أنا عاقل.

وأشارت وثائق المحكمة إلى أن الراكب ضايق إحدى مضيفات الطائرة بعبارات غير لائقة، وحاول فتح الأبواب الخارجية للطائرة مرات عدّة أثناء الرحلة، بحسب نيويورك بوست.

وخلع الراكب قميصه، وحاول مجدداً فتح مخارج الطوارئ في مقدمة ومؤخرة الطائرة، في حين حاول عدد من أفراد الطاقم والركاب القريبين تهدئته، قبل أن يتم احتجازه في وتقييده بالأصفاد.

وتوقفت الطائرة في مدينة سولت ليك، وتم اعتقال الشاب من قبل الشرطة المحلية. ولم تتوقف أفعاله الغريبة بعد نقله إلى زنزانة الاحتجاز، حيث واصل الصراخ وضرب الأصفاد بيده على النافذة، وتحطيم الزجاج، والصراخ بشدة على الموجودين.

ووجهت للشاب تهمة التدخل في شؤون طاقم الطائرة، ومحاولة إتلاف طائرة، ليواجه عقوبة تصل إلى 20 عاماً في السجن وغرامة قدرها 35 ألف دولار. وفي ولاية يوتا، يواجه أيضاً تهمتين جنائيتين وجنحة.

وبحسب وكالة أنباء سولت ليك، فإن تصرفات المسافر أصبحت خارجة عن السيطرة لدرجة أنه «هدد حياته وحياة الركاب الآخرين».

واعترف جابكو في وقت لاحق بتناول 10 قطع من الماريجوانا قبل أن يبدأ في التصرف بشكل سيئ، حسبما قال مسؤولون فيدراليون.

رابط الفيديو:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا