منوعات / صحيفة الخليج

4 خطوات للعناية ببشرة الصغار في الحر

الشارقة: راندا جرجس

يرتبط فصل الصيف بالإجازات والخروجات والسفر، ويتسم بأنه فرصة مثالية للأطفال للاستمتاع باللعب في الهواء الطلق، لكنه يمكن أن يشكل بعض التأثيرات السلبية في بشرة الصغار الرقيقة عند التعرض لأشعة الشمس الضارة، ولذلك ينصح الخبراء ببعض الخطوات التي تحمي الجلد عند الصغار في الموسم الحار.

1- يعد إعطاء الطفل الكمية الكافية من الماء والسوائل، من أهم الإجراءات التي تحافظ على صحته وتوازن معدل الترطيب في جسمه، وتحميه من الجفاف الناجم عن العرق وقلة التبول، وجفاف الفم، ووقاية من الشعور بالتعب لأنه يعمل على تجديد ، وينصح بتقديم الفواكه والخضراوات الغنية بالماء، مثل: البطيخ والفراولة والأناناس والشمام.

2- يفيد استحمام الطفل مرتين في اليوم، أو بعد التعرق الذي يزيد مع اللعب وممارسة الأنشطة والتعرض للشمس، وينصح الخبراء بتجنب الماء الساخن، ويعد الترطيب المستمر من أهم خطوات العناية بعد الاستحمام، وينصح باختيار الأنواع التي تحتوي على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم للحماية من الأشعة الضارة.

3- يعد واقي الشمس من الإجراءات الوقائية التي تلعب دوراً مهماً في حماية بشرة الطفل، لكن يجب اختيار الأنواع التي تحتوي على عامل حماية (SPF 30) على الأقل، ووضعه على جميع المناطق المكشوفة من الجلد قبل الخروج من المنزل ب 20 دقيقة على الأقل، مع مراعاة إزالته ووضعه كل ساعتين، أو بعد السباحة أو التعرق.

4- ينصح الخبراء بتجنب الملابس المصنوعة من الألياف الاصطناعية، كونها تتسبب الحرارة والعرق، لكن استبدالها بارتداء الأنواع الخفيفة والقطنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا