منوعات / صحيفة الخليج

إخراج ثعبان حي من أحشاء هندي

أجرى الأطباء في مستشفى فيت دوك في هانوي عاصمة فيتنام، عملية جراحية طارئة لمواطن هندي، (31 عاماً) لإزالة «ثعبان البحر» وهو حي يبلغ طوله حوالي 65 سم ومحيطه 10 سم من داخل أحشائه بعد إجراء فحوص التصوير بالأشعة السينية والموجات فوق الصوتية، وكان هيكلاً عظمياً أفقياً ظليلاً للأشعة في تجويف بطن الرجل، والذي تبين أنه ثعبان البحر الحي.

ولم يخبر الرجل الطاقم كيف دخل الثعبان إلى أحشائه.

وشكل الأطباء في المستشفى فريقاً من خبراء التنظير وأطباء التخدير لإجراء تنظير للقولون وإزالة الجسم الغريب، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى المخلوق البحري الزلق، ومع اشتداد آلام الرجل، لم يكن لدى الأطباء أي خيار سوى إجراء عملية جراحية، وصدموا عندما اكتشفوا ثعبان البحر. وقال لي نات هوي، نائب مدير مركز جراحة القولون والمستقيم في المستشفى: «عض ثعبان البحر المستقيم والقولون للمريض ليهرب إلى تجويف البطن، ويمكن لثعابين البحر البقاء على قيد الحياة في الظروف اللاهوائية لفترة طويلة ولديها القدرة على العض داخل الجهاز الهضمي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا