منوعات / صحيفة الخليج

«اتزان» برنامج طبي تثقيفي عبر تلفزيون الشارقة

بدأ تلفزيون الشارقة التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، الأحد الماضي، بث برنامج «اتزان» عبر شاشته، الساعة الثانية بعد الظهر.

ويركز البرنامج الذي يبث أسبوعياً كل يوم أحد على شكل مدونة صوتية على مناقشة الممارسات اللازم اتباعها للحفاظ على الصحة، بما يشمله ذلك من مراعاة أساليب التغذية الصحية، والابتعاد عن المأكولات السريعة عالية السعرات فقيرة الجودة، والاهتمام بالتوازن الغذائي للأطفال، وضرورة تناولهم وجبات غنية بالألياف والبروتين ومتوازنة العناصر.

ويتطرق البرنامج إلى أهمية جعل ممارسة الرياضة أسلوب حياة، ومساعدة الذين لم يمارسوا الرياضة على التعود عليها، وتحديد الأنشطة الرياضية المناسبة لكل فئة عمرية.

وتعدُّ موضوعات طب الأسرة من أولويات البرنامج، فيما لا يتجاهل الجديد في مجال الصحة النفسية، والأزمات التي يمر بها أبناؤنا في فترات المراهقة، وأساليب التعامل معهم حتى يتجاوزوها.

ويسعى البرنامج الذي يمثل وجبة طبية متكاملة، إلى تصحيح المفاهيم الطبية الخاطئة والخرافات الشائعة، فيما يهتم كذلك بفوائد المستخلصات العشبية، والأساليب الصحيحة لتناولها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا