منوعات / صحيفة الخليج

«كهوف مارمول».. منحوتات رخامية

في قلب جبال الأنديز الباتاغونية، تتألق «كهوف مارمول» كواحدة من أروع العجائب الطبيعية. منحوتة بدقة في شبه جزيرة من الرخام الصلب، تلامس حدود بحيرة الجنرال كاريرا، الجليدية التي تمتد عبر الحدود بين تشيلي والأرجنتين.
تشكلت هذه الكهوف على مدى 6000 عام من تلاطم الأمواج بكربونات الكالسيوم، ما أضفى على جدرانها الدوامة الزرقاء الناعمة، والتي تعكس جمال مياه البحيرة الفيروزية.
ما يميز هذه الكهوف انعكاس ألوان البحيرة الزرقاء التي تتغير بمرور الفصول ومستويات المياه، ما يضفي على المكان أجواءً متجددة باستمرار.
يمكن الوصول إلى هذه الجوهرة الطبيعية فقط عبر القوارب، إذ يتم تنظيم جولات مدتها 30 دقيقة بواسطة شركات محلية، ويعتمد ذلك وفقاً لحالة الطقس والمياه.
أفضل وقت للاستمتاع بزيارة «كهوف مارمول» هو من سبتمبر إلى فبراير، حيث يذوب الجليد وتتحول مياه البحيرة إلى لون فيروزي ساحر. أما من حيث توقيت الجولة، فيُفضّل الانطلاق في الصباح الباكر، حين تكون الإضاءة مثالية لالتقاط صور تأسر الأنظار وتُظهر الجمال الحقيقي لهذه الأعجوبة الطبيعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا