منوعات / صحيفة الخليج

35 % من أحبار الوشم إيجابية للبكتيريا الضارة

اكتشف جديد من المركز الوطني لأبحاث السموم، وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وجود تلوث بكتيري «اللاهوائية والهوائية» في 35% من أحبار الوشم والمكياج الدائم التجارية، ما يسلط الضوء على أهمية تعزيز تدابير السلامة والمراقبة المستمرة للتخفيف من المخاطر الصحية، ووجد البحث إجمالي 75 حبراً للوشم من 14 مصنعاً مختلفاً.
وتشير هذه النتائج، إلى أن هذه الأحبار تسبب العدوى البشرية، وتكتسب هذه الدراسة أهمية خاصة، لأنها تمثل أول تحقيق في وجود البكتيريا «اللاهوائية» في أحبار الوشم التجارية.
وقال البروفيسور سيونج جاي: «تكشف النتائج التي توصلنا إليها أن أحبار الوشم غير المفتوحة والمختومة يمكن أن تؤوي البكتيريا اللاهوائية، المعروفة بأنها تزدهــر فــــي البيئات منخفضة الأكسجين مثل الجلد، إلى جانب البكتيريا الهوائية».
وكـــان الهدف الرئيســـي للدراســة الجديدة هو تقييم مدى انتشار الملوثات الميكروبية الهوائية واللاهوائية في أحبار الوشم المتوفرة فـي السوق الأمريكية للكشف عن البكتيريا الهوائية، وخلط الباحثون غرامين من محلول حبر الوشم مع الوسائط المناسبة، ووفرت لها بيئة خاصة للكشف عن البكتيريا اللاهوائية، وتم الاحتفاظ بها في غرفة خالية من الأكسجين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا