الارشيف / منوعات / لحظات نيوز

من هو تركي الحمد.. سيرته الذاتية وانجازاته كاملة

تركي الحمد من الشخصيات التي لها شهرة كبيرة في أقطار المملكة، وكثر ذكر اسمه في الآونة الأخيرة، وتردد على ألسنة عدد كبير من الناس التساؤل على من هو تركي الحمد.. سيرته الذاتية وانجازاته كاملة، وعبر موقع لحظات نيوز سنتعرف على من هو تركي الحمد.. سيرته الذاتية وانجازاته كاملة.

 من هو تركي الحمد.. سيرته الذاتية وانجازاته كاملة

من هو تركي الحمد

تركي الحمد هو كاتب وروائي سعودي وأمريكي شهير، ولد عام 1952 في عائلة قصيمية من خب القصيعة، ولد بالمملكة الأردنية وعاش بالدمام السعودية وقضى فيها فترة شبابه، يعد تركي الحمد رمز للفكر العلماني في السعودية، كان مولعًا بالقراءة خاصة في الأحداث التي شهدها العالم العربي في تلك الفترة، تبدلت أفكاره السياسية في حياته بين البعثية والشيوعية والقومية الناصرية، وانضم تركي الحمد في صغره لجماعات سرية مما أدى لحبسه مرة.

أبرز أعمال تركي الحمد

قام تركي الحمد بالعديد من الإنجازات المشرفة في حياته وهي كما يلي في النقاط التالية:

  • نال درجة الدكتوراه في النظرة السياسية عام 1985.
  • تعين في كلية الملك سعود وعمل بها مدرسًا في كلية العلوم السياسية.
  • له العديد من المؤلفات والكتب في مجال السياسة، ونالت مؤلفاته ناجحًا كبيرًا

حياة تركي الحمد الشخصية

كان أبو تركي الحمد يعمل في شركة أرامكو السعودية الشهيرة للخدمات البترولية، ولد في الأردن وعاد مع والده للسعودية بسبب ظروف عمل أبيه هناك، تزوج تركي الحمد من امرأة لا يعرف عنها شيئًا وذلك لكون عائلته محافظة لا تكشف عن نسائها في الإعلام ولا عن سيرتهم، ولكنه أنجب من الأولاد ستة، مات اثنان منها في صغرهما واسمهما طارق وحمد، ومن أولاده نضال ولد عام 1978 وتخصص في مجال جده وابنه الثاني محمد وهو من مواليد1995، وله بنتان كذلك، فهذا ذكر أسرة تركي الحمد.

كان هذا ختام مقالنا عمن هو تركي الحمد.. سيرته الذاتية وانجازاته كاملة، تعرفنا من خلاله على السيرة الذاتية للكاتب الروائي تركي الحمد، وتعرفنا على الشهادات والأعمال التي قام بها تركي الحمد في حياته، واطلعنا بقدر يسير على جانب من حياته الشخصية فتعرفنا على أولاده وغير ذلك.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا