منوعات / صحيفة الخليج

ماسك يتنبأ: الملايين يحملون «شرائح دماغية» خلال 10 سنوات

توقع رجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك أنه في غضون السنوات العشر المقبلة سيستخدم ملايين الناس الغرسات «الشرائح الدماغية» التي تنتجها شركته «نور لينك».وكتب ماسك عبر شبكة «إكس» تعليقاً على مستجدات حالة المريض الثاني الذي تلقى شريحة دماغية: «إذا سارت الأمور على ما يرام، ففي غضون بضع سنوات سيحصل مئات الأشخاص على الشريحة، وربما في غضون 5 سنوات سيحصل عليها عشرات الآلاف، وفي غضون 10 سنوات سيحصل عليها الملايين».
وأســـس ماسك «نـــور لينـــك» الناشئـة فـي يوليـــو/تمــوز 2016 التــي تطـــور رقائـــق يمكـــن زراعتهــا في الدماغ البشـــري. ويعتقـــــد المليارديــر أن مثــل هــذه الأجهــزة ستمكن الشخص من أن يصبـــح «إنسانـــاً آليــاً» قادراً على مقاومــة الذكــاء الاصطناعــي، كما ستساعد الناس على تعلم التحكم في الكمبيوتر باستخدام قوة الفكر.
في 28 يناير/كانون الثاني الماضي، زرعت الشركة أول مرة شريحة إلكترونية في الدماغ البشري، مما مكن شخصاً مشلولاً من التحكم في جهاز الكمبيوتر. وفي أغسطس، أعلن ماسك نجاح زراعة شريحة في دماغ مريض ثانٍ، وقالت الشركة، في بيان لها، الأربعاء، إن الجراحة «سارت على ما يرام».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا