منوعات / دوت مصر

مندوبة أمريكا: على الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية سرعة إدخال المساعدات لغزة

أكدت مندوبة الولايات المتحدة بمجلس الأمن، ليندا توماس، أنه على الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية إسراع عملية إدخال المساعدات إلى قطاع غزة حال وقف إطلاق النار، متابعة: "ندعم جهود وقطر والولايات المتحدة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة".

 

وأضافت، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول تطورات الأوضاع بالشرق الأوسط، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة تعمل مع إسرائيل على وقف أى قيود من شأنها عرقلة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدة أن وقف إطلاق النار بقطاع غزة أمر ضرورى لتنفيذ حملات التطعيم ضد شلل الأطفال.

 

ولفتت، إلى أن الإجراءات الإسرائيلية في الضفة الغربية بتوسيع المستوطنات تمثل أفعالا أحادية تعوق حل الدولتين، متابعة: "نطالب بإطلاق سراح المحتجزين المتبقين داخل قطاع غزة ونؤكد ضرورة وقف إطلاق النار".

 

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثى الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

 

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

 

 

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا