منوعات / صحيفة الخليج

.. انتحلا صفة ضابطي شرطة لحذف خبر من موقع إخباري

«الخليج» - متابعات
ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة المصرية القبض على شخصين زعما أنهما رجلا شرطة، لخداع المسؤولين عن أحد المواقع الإخبارية بهدف حذف خبر أزعجهما.
وقدم صحفيان بإحدى الصحف بلاغاً لمديرية أمن الجيزة، حيث أوضحا أنهما أثناء تواجدهما بمحل عملهما، فوجئا بحضور شخصين زعما أنهما من رجال الشرطة، وطلبا التقابل مع أحدهما لحذف تحقيق صحفي منشور عبر موقع الجريدة الإلكتروني، حول أكاديمية غير مرخصة للصحافة والإعلان.
وأوضح بيان لوزارة الداخلية المصرية عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن التحقيق الصحفي المشار إليه حذر الطلاب من الالتحاق بالأكاديمية غير المرخصة، وذلك ضمن سلسلة تحقيقات بالجريدة عن الكيانات التعليمية الوهمية.
وأكد البلاغ أن الضابطين الوهميين غادرا المكان بعد مطالبتهما بإظهار تحقيق الشخصية الذي يثبت صفتهما.
ولفت بيان وزارة الداخلية إلى أن جهود الأجهزة الأمنية أسفرت عن تحديد مرتكبي الواقعة، وهما محاضر بالأكاديمية المشار إليها وصديقه، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بقصد الضغط على الـمُبلغان لحذف التحقيقات الصحفية من الموقع الإلكتروني للجريدة.
وشددت وزارة الداخلية على اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المحاضر وصديقه بعد انتحال صفة رجال الشرطة، إلى جانب فحص الموقف القانوني للأكاديمية المشار إليها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا