منوعات / صحيفة الخليج

تشجع على أسبوع عمل 4 أيام

تشجع الحكومة اليابانية المزيد من الشركات على اعتماد أسبوع عمل من أربعة أيام لمواجهة نقص عمالة محتمل يصل إلى مليون عامل عام 2040.
وأطلق القادة اليابانيون حملة «إصلاح أسلوب العمل» التي توصي بساعات عمل أقصر، وفرض قيود على العمل الإضافي، وإجازات سنوية مدفوعة الأجر للعاملين في البلد المعروف بثقافة العمل المكثفة.
ومن خلال تحقيق مجتمع يمكن للعمال فيه الاختيار من بين مجموعة من أساليب العمل بناء على ظروفهم، فإن الحكومة تهدف إلى خلق حلقة حميدة من النمو والتوزيع، وتمكين كل عامل من الحصول على نظرة أفضل للمستقبل، كما أوضح موقع الوزارة على الإنترنت عن حملة «الابتكار في كيفية عملنا».
وبدأت فكرة أسبوع العمل الأقصر في ، حيث تحصي الحكومة ما لا يقل عن 54 حالة وفاة سنوياً بسبب الإفراط في العمل، في عام 2021، ووافق المشرعون على المبادرة.
ومع ذلك، فإن 8% فقط من الشركات هناك تسمح لموظفيها بأخذ ثلاثة أيام، أو أكثر، إجازة في الأسبوع، بينما تمنح 7% من الشركات موظفيها يوم الإجازة الوحيد الذي ينص عليه القانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا